خطأ مو صلاح الفادح في نهائي افريقيا

صلاح افضل منفذ ضربات جزاء.. ولكن!

افضل مسدد ضربات جزاء فى الدورى الانجليزى قاعد ينتظر الضربه الخامسة من اجل ان يأخذ اللقطه واللاعبين  التانيين واحد ييلعب في أرسنال والثاني في استون فيلا خائفين من اخذ الكره للدخول والتسديد، وتركوا المسؤليه على لاعبين أول مره يشاركون في بطولة افرقيا اصلاً ! 
خطأ صلاح يكلف البطولة

سبب اختيار الركلة الخامسة

صلاح يريد الضربة الخامسة من اجل اخد اللقطة، واضح انه الذي يقول هكذا لم يتابع كرة قدم من قبل. 
أي منتخب او فريق اما يوصل ضربات جزاء، نجم الفريق يشوط الأولى من اجل ان يعطيهم الثقة، او الأخيره من اجل ان تبقى الحاسمة، الحاسمة بمعنى انها ستكون الكرة الأخيرة التي لو ضاعت خسرت البطولة ولا يوجد تعويض.
فهي تكون تحت ضغط كبير عالي على المسدد، وممكن تكون الركلة التي تعطيك البطولة.
هل رأيت ميسي او رونالدو سددوا في نصف ضربات الجزاء التي هي تعتبر الركلة الثانية او الثالثه او الرابعة؟
دائما الأولى او الخامسة.
هاري كين افضل مسدد في إنجلترا سدد الأولى في نهائي اليورو وجورجينيو سدد الأخيره.
الناس التي تحقد على صلاح وتكرهه تهدي بالها شوي، تنتظر الشخص الذي تكرهه يقع من اجل ان تهاجمه هذا يظهر مدى ضعف عقليتك لأنك كنت ساكت في وقت نجاحه.

مهارات زيزو لاعب منتخب مصر



الجميع أشاد بزيزو وبطريقة تنفيذه لضربات الجزاء، وبصراحة زيزو يستحق هذا لأنه أفضل منفذ لضربات الجزاء في مصر ومش مبالغ لو قلت انه من أفضل المنفذين للبنالتي في أفريقيا.
لكن من الظلم تقليص دور زيزو في ضربات الجزاء فقط "كأنه مش بيعمل غيرها"،  زيزو من أفضل اللاعبين في مصر والكلام عن حاجتين الأول على المستوى الفني والثاني على مستوى العقلية: 
زيزو فنياً من افضل الوينجات في مصر وأفضل لاعب في مركز الوينج رايت بالدوري المصري، سرعة موجودة، ضغط على المنافس، استخلاص الكرة، مساندة دفاعية، تسديد على المرمى، كرات عرضية مذهلة، مرونة تكتيكية في الملعب وقدرة على اللعب في ٣ او ٤ مراكز (وينج/ ظهير/ مركز8/ مركز6 /مركز10 ) في نفس الكفاءة وهذا في حد ذاته غريب.
كل اللي فات كوم وعقلية اللاعب كوم ثاني وهذا ظهر في شخصيته داخل الملعب والهدوء والثقة بالنفس في التعامل مع مواقف كتير بشكل ثابت عكس لاعبين اخرين كثير بالرغم من امتلاكهم للموهبة، لكن في مواقف كتير شخصيتهم وعقليتهم مش بتكون بنفس الكفاءة، أخيراً شخصيته خارج الملعب وتعامله مع الأمور وتصريحاته التي كفاءة تريح أي جمهور وتطمن أي متابعين ويعرف يتكلم ومتى ويرد بشكل سليم على أي سؤال ودائماً تكون ردوده تعبر عن شخصيته التي حقيقي شخصية كبيرة.
زيزو لاعب كبي، وبكل ثقة أقدر أقول انه مظلوم جداً في المنتخب لأنه يلعب في مركز صلاح اللي هو من أفضل ٣ لاعبين في العالم. 
تحية لزيزو الذي هو ليس مجرد مسدد رائع لضربات الجزاء ولكنه لاعب متكامل على مستوى العقلية والموهبة.

منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الافريقية

شكراً لنجوم البطوله الذين عملوا كل اللي عليهم و حاربوا من أجل المصريين.
( كيروش ) في ٤ شهور فقط صنع جيل جديد نقدر نعتمد عليهم لسنين + روح و طريقه لعب و شكل للفريق و منظومه لعب متماسكه.
( جاباسكي ) البديل اللي تاريخ مشاركاته مع المنتخب مباريتين دوليين فقط قبل البطولة! 
لعب ٤ مباريات إقصائية و دخل فيه هدف واحد من ضربه جزاء للمغرب و سدد عليه ٢١ كوره من نجوم عالميين صد بنسبه نجاح ١٠٠ % + اول حارس ف تاريخ افريقيا يصد ٦ ضربات جزاء ف بطوله واحده ما شاء الله.
( عبد المنعم ) اكتشاف البطولة يلعب بعقله و سريع و حريف و شارك ف ٥ مباريات احرز هدف و ساهم ب هدف و احرز فينا هدف واحد ف وجوده من المغرب.
( حجازى ) قائد الدفاع المصري شارك ف ٤ مباريات احرز في وجوده هدفين فقط نيجيريا و المغرب.
( الونش ) قلب الأسد شارك في ٤ مباريات و احرز في هدف واحد من المغرب ف وجوده.
( فتوح ) افضل باك ليفت في البطولة العربية و في أمم افريقيا لاعب حريف و سريع و عاقل لعب عليه نجوم عالميين و حد من خطورتهم طوال البطولة قدم مستوى لاعب عالمي.
( عمر كمال ) باك يمين نموذجي صلابه دفاعيه و مسانده هجوميه المهم انه الفترة القادمة يستمر ف اللعب باك يمين مع ناديه.
( زيزو ) البديل الفعال نشاط و حيويه في منتصف الملعب و أفضل لاعب يجيد الضربات الثابتة والاوفرات وأفضل مسدد ضربات جزاء في مصر على الأقل.
( تريزيجيه ) البديل الفعال نشاط و حيوية من وقت نزوله و يشد الفريق للهجوم و احرز هدف مهم امام المغرب.
( محمد صلاح ) القائد و الملهم و أفضل لاعب مصري ف التاريخ الاعب الوحيد اللي شارك في كل الدقائق في الـ ٧ مباريات احرز هدفين و أخطر لاعب مصري في البطولة وكان يستحق اللقب.
باقى الاعبين أدوا ما عليهم
مستوى بدني هائل للاعبين لعب ١٢٠ دقيقه ٤ مباريات.
اصعب طريق للمنتخب في البطولة و استفادة كبيره للجيل هذا و قابل اغلب كبار القاره نيجيريا و مغرب و كوديفوار و الكاميرون و السنغال.
حراس مرمى مصر امان جبل و سد عالي، و خط دفاع رباعي حديدي، بس منظومه الـ ٣ في نصف الملعب محتاجه تغيير أسمائهم.
و أتمنى اضافه ( طارق حامد و افشه ) الفترة القادمة، والهاف ليفت محتاج يتغير مرموش يبقي بديل جيد وتريزيجيه او زيزو او رمضان واحد فيهم يبقي أساسي.
المهاجم مصطفى محمد كان محطه عنده أفضل من هذا بكثير عندما يكون داخل الـ ١٨ و طريقه لعب كيروش انه يلعب اقرب ل ١٠ او ٩.٥ ساقط تحت الهافين ( دور فيرمينو مع الليفر ) صعبت ظهوره بمستوى مرضى.
و سلامات لـ اكرم توفيق كنا نقدر نستفاد منه ف نص الملعب قاطع اكبر للكرات لان عمر كمال و امام أدوا دورهم كويس و لم يكن ثغره، و شكراً شريف ع عدم خروجك ع النص وقت تغيريك بعد دقائق من مشاركتك.
شكرا منتخب مصر كنتم رجال و القادم أفضل.
اقرأ عن من هو أبو جبل من هنا.
اقرأ عن سر تفوق منتخب مصر من هنا.
أقرأ عن إيتو يصرح بأنها حرب من هنا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -