ماهي فوائد الهاشتاغ على السوشيال ميديا

باستخدام علامات الهاشتاغ، يمكن للشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء الاستفادة من شعبية منصات التواصل الاجتماعي هذه، يمكن أن يكون الهاشتاج ذا قيمة لا تصدق إذا تم استخدامه بشكل استراتيجي. 

يمكنك استخدامها لعرض المحتوى الخاص بك لعدد أكبر من الأشخاص، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، واستهداف مجموعة محددة من الأشخاص، وتعزيز أداة تحسين حركة البحث، واستخدام الموضوعات الشائعة والموضوعات الساخنة لصالحك، من بين أشياء أخرى، ستعرض القائمة التالية 11 فائدة لاستخدام علامات الهاشتاغ.



كيف استخدم الهاشتاغ مثل المشاهير كيف تستخدم الهاشتاج على السوشيال ميديا باحترافية؟ طريقة كتابة الهاشتاج ماذا يعني الهاشتاج؟ استخدام الهاشتاج على السوش
فوائد الهاشتاغ

ماذا يعني الهاشتاج؟


في البداية يطلق علي الهاشتاج أو الـ Hashtags أكثر من اسم، مثل علامات التصنيف والوسوم. وهو عبارة عن كلمة مفتاحية تدل على موضوع أو تصنيف معين لمحتوى يحوز على اهتمام المستخدمين على السوشيال ميديا، ويكون مسبوق بعلامة "#".

فهو يساعد مستخدمي السوشيال في العثور على معلومات عن الموضوعات التي تهمهم بشكل سريع من خلال خاصية البحث، لأنه يعتبر بمثابة رابط أو لينك… عند الضغط عليه تظهر جميع المنشورات التي تقدم محتوى يخص الكلمة المفتاحية (أي الهاشتاج).

فإذا كنت مقدم خدمة أو منتج أو محتوى على السوشيال ميديا تستطيع استخدام هذا الأسلوب الفعال، واختيار أبرز الكلمات المفتاحية التي يتضمنها محتواك، وذلك حتى تجذب انتباه الجمهور إليك، وتساعدهم في معرفة معلومات عن نشاطك وما تقدمه وزيادة وعيهم بعلامتك التجارية.

على سبيل المثال: إذا كنت تعمل في مجال الكورسات والدورات التدريبية يمكنك تضمين أبرز الكلمات المفتاحية كهاشتاج في محتواك مثل "#كورسات #دورات_تدريبية #كورسات_مجانية #onlinecourses #freecourses".

طريقة كتابة الهاشتاج في تيك توك


من المتعارف عليه عند كتابة الهاشتاج أن الكلمة المفتاحية تُسبَق بعلامة #، وأنه غير مسموح بوجود مسافات بين الكلمات. ففي حالة وجود عبارة مفتاحية تتكون من أكثر من كلمة يتم وضع علامة (_) بين الكلمات مثل #نصائح_التسويق_الإلكتروني.

ولكن علامة الـ (_) لا تستخدم عند كتابة الهاشتاج باللغة الإنجليزية، ولكن يتم كتابة الهاشتاج بدون مسافات بهذه الطريقة digitalmarketingtips#.

لماذا يجب عليك استخدام الهاشتاج في التسويق لأعمالك؟

مهما كان هدفك من استخدام السوشيال ميديا كوسيلة تسويقية لأعمالك؛ سواء الحصول على متابعين، أو زيادة مبيعاتك، أو زيادة الوعي بعلامتك التجارية فيعتبر الهاشتاج من الأدوات المهمة التي يجب عليك استخدامها في عملياتك التسويقية.

فهي أصبحت وسيلة شائعة الاستخدام، ومتداولة بكثرة من قبل أصحاب الأعمال ومن قبل الجمهور على السوشيال ميديا.

ماهي فوائد الهاشتاغ؟


1. باستخدامك أشهر الهاشتاجات في مجالك ستتمكن من توسيع نطاق عملك، وجذب أكبر عدد من العملاء المهتمين بما تقدمه لعلامتك، كما يُمكنهم البحث عنك من خلال استخدام هذه الهشتاجات أو علامات التصنيف.


2. ستمكنك من زيادة حضور مشروعك على الإنترنت وتعزيز مشاركته الرقمية وتفاعل الجمهور معه، ويسهل فتح أسواق جديدة في مختلف البلاد.


3. يمكن الترويج للحملات الإعلانية باستخدام الهاشتاجات، وحث الجمهور على متابعة هذا الهاشتاج لمعرفة أحدث العروض أو التخفيضات أو الهدايا المقدمة من علامتك.


4. يمكن إطلاق مسابقات عامة غرضها تسويقي باستخدام الهشتاج، ودعوة الجمهور للتفاعل مع هذا الهشتاج ومشاركته مع أصدقائهم مثل #ألعب_وأكسب #gamingtime.


5. ستتمكن من قياس أداء حملاتك الإعلانية عن طريق الهاشتاجات المستخدمة في الحملة ومدى التفاعل معها من قبل الجمهور.


6. الوسوم تساعد خوارزميات منصات السوشيال ميديا في التعرف على محتواك وتحديد الجمهور المهتم بما تقدمه، وبالتالي تساعدك في الظهور له.


7. تساعدك الـ Hashtags في العثور على منافسيك واستكشاف المحتوى الخاص بهم ودراسته وتحليله، ومعرفة أشهر علامات التصنيف المستخدمة والتي يهتم بها العملاء، وخلق ميزة تنافسية قوية لمشروعك.


8. كما أن الهاشتاج تساعد الجمهور في العثور على المحتوى الذي يثير اهتمامهم، فيمكنهم أيضاً متابعة هاشتاج معين عند الدخول للرابط الخاص به ، الأمر الذي يعكس زيادة الوصول لمحتواك، ويمكنك من معرفة سلوك هذا الجمهور تجاه علامتك التجارية.


9. عندما يتحدث أحد مستخدمي السوشيال ميديا عن علامتك التجارية سواء بالإيجاب أو السلب فإنه في الغالب سيستخدم هاشتاج علامتك التجارية، ولذا يمكنك دائماً معرفة ما يقوله عنك المستخدمين من خلال البحث بهاشتاج علامتك التجارية على السوشيال ميديا.


كيف تستخدم الهاشتاج على انستغرام باحترافية؟


أغلب منصات السوشيال ميديا تتيح استخدام الهاشتاج ضمن محتواها، ولكن تختلف طريقة الاستخدام من منصة لأخرى، ويظل الهدف من استخدام الهاشتاج في جميع المنصات هدف واحد، وهو جذب المتابعين والجمهور وتعزيز حضور العلامة التجارية على الإنترنت.

1. كيف تستخدم الهاشتاج على تويتر؟

بالنسبة لمنصة تويتر فمن أفضل ممارسات استخدام الهاشتاج بها هو وضع عدد قليل منها، وذلك لأن عدد حروف النص المسموح بها في التغريدة الواحدة هو 280 حرف.

لذا يستخدم البعض الكلمات المفتاحية في النص ذاته كوسم، بمعنى وضع علامة # قبل الكلمة سواء في بداية أو منتصف أو نهاية التغريدة، كما يمكن استخدامه في الرد على التعليقات أو إعادة التغريد أيضًا.

ولكن عند إطلاق حملات إعلانية في منصة تويتر لا يفضل استخدام الهشتاج أو الوسوم، وذلك لأن الإعلانات التي لا تحتوي على هاشتاج تحصل على نسبة نقر أعلى ب 24% عن الأخرى التي تتضمن هاشتاج.

2. كيف تستخدم الهاشتاج على لينكدإن؟

لينكدإن على عكس تويتر لا يسمح بوضع علامة الهاشتاج قبل الكلمات المفتاحية في النص، ولكن يتم وضعها في نهاية النص، ويمكن استخدام عدد كبير من الهاشتاجات تصل لـ 10 في المنشور الواحد.

ومن المميز في لينكدإن توافر خاصية إضافة الهاشتاج، والتي تعطيك خيارات واقتراحات كثيرة عن الكلمات التي يمكنك استخدامها كهاشتاج، وذلك بمجرد كتابة الحروف الأولى للكلمات التي تريد تضمينها.

3. كيف تستخدم الهاشتاج على فيسبوك؟

على عكس جميع المنصات فإن الفيس بوك لا يفضل استخدام الهاشتاجات بعدد كبير، فالحد الأقصى المناسب هو من 2 لـ 3، لأن استخدام العدد الكبير يقلل من تفاعل الجمهور، وغالبا ما يستخدم هاشتاج يتضمن اسم العلامة التجارية أو السلوجان الخاص بها.

4. كيف تستخدم الهاشتاج على انستجرام؟

في الانستجرام ينصح باستخدام عدد كبير من الهاشتاجات، فيسمح انستقرام باستخدام ما يصل إلى 30 هاشتاج ولا يقل عن 15.

والميزة في الانستجرام أنه عند البحث عن هاشتاج معين تظهر لك عدد المنشورات الخاصة به، كما يمكن للجمهور متابعة هاشتاج معين يفضلونه، ويصنف هذا الهاشتاج بحسب الأعلى مشاركة والمستخدم في الريلز والأحدث.

من المتعارف عليه أنه يمكن استخدام الوسوم في الانستجرام على الفيديوهات والصور المنشورة وفي القصص أو الأستوري.

ولكن من أفضل الممارسات استخدام الهاشتاج في نهاية الشرح التوضيحي للصورة وبشكل يبعد عن الشرح بعدة أسطر، فيمكنك استخدام النقاط أو الفواصل أو الرموز حتى يتسنى للقارئ فهم الشرح التوضيحي المكتوب.

هذا سيساهم في زيادة فرصة وصول منشورك للمهتمين بالمحتوى الخاص بك، ويمكن تضمين عدد قليل من الهاشتاج في الشرح التوضيحي للريلز التي يتم نشرها.

ويمكن إضافة علامات التصنيف إلى السيرة الذاتية أو BIO الخاص بحسابك على الانستجرام، ويفضل إضافة الكلمات المفتاحية ذات الصلة الوثيقة بصناعتك والمرتبطة باسم علامتك التجارية.

ملحوظة: تتيح منصة التوك توك استخدام الوسوم على الفيديوهات المنشورة، وغالباً ما يستخدم الهاشتاجات العامة التي تخص موضوع معين مثل #موسيقى #فيديو #أكسبلور #ترند.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -