كيفية انشاء واتس اب تجاري

 ميزات حساب الواتس اب التجاري


كيفية انشاء واتس اب تجاري  ميزات حساب الواتس اب التجاري كيفية انشاء حساب واتس اب تجاري ماهو الحساب التجاري في الواتس اب؟ ما هو واتس آب بزنس؟ ما هي؟
ميزات حساب واتس اب التجاري

كيفية انشاء حساب واتساب تجاري


انشاء حساب تجاري واتس اب أصبح من أهم الطرق التسويقية في العالم اليوم، فهو من التطبيقات الأكثر انتشارًا ولا يستخدم فقط على المستوى العادي، حيث يتم استخدام الحساب التجاري في الواتس اب للترويج للمنتجات والبزنس بصورة عامة.

وقد أعلنت شركة واتس اب مؤخرًا عن إنشاءها حساب تجاري يعني بالإنجليزية WhatsApp Business يساعد أصحاب الأعمال الصغيرة، وكذلك الشركات التجارية على التعامل، والتواصل مع العملاء، ويدعم الحساب التجاري في واتس اب مجموعة من الأدوات الإضافية الجديدة التي تدعم ذلك الأمر.

ماهو الحساب التجاري في الواتس اب؟


الحساب التجاري في الواتس اب أو الواتس اب بزنس عبارة عن تطبيق مجاني للهواتف المحمولة، تم تخصيص هذا الحساب للمؤسسات التجارية والشركات الصغيرة.

يعطي واتس اب بزنس فرصة للمستثمرين أن يتواصلوا مع العملاء بصورة سهلة أي يمكنك أن تنشيء متجر صغير تبيع به منتجاتك عبر الانترنت، وتتواصل عبر واتس اب بزنس.

ويمنح تطبيق واتس اب بزنس مستخدميه ميزة تصنيف الرسائل الواردة من الزبائن، والرد عليهم بصورة تلقائية.

كما يمنع الحساب التجاري في الواتس اب امكانية عمل احصاءات مفصلة لكل العملاء والتواصل معاهم أيضًا.

ما هو واتس آب بزنس؟


هو تطبيق مجاني مستقل للهواتف المحمولة، مخصص للمؤسسات التجارية وأصحاب الأعمال، حيث يتيح لهم التفاعل بسهولة مع عملائهم، فعلى سبيل المثال، فقد أصبح من الممكن أن يقوم متجر صغير ببيع المنتجات من خلال الإنترنت وأن يتواصل من خلال واتس آب بزنس مع كل عملائه بطريقة احترافية وسهلة، كما أن التطبيق يوفر إمكانية تصنيف الرسائل التي تأتي من العملاء والرد عليهم بشكل آلي، بالإضافة إلى إمكانية عمل إحصائيات مفصلة عن العملاء الذين تم التواصل معهم.

واتس آب بيزنس هو نسخة مطابقة للتطبيق واتس آب العادي الخاص بالدردشات، حيث أنه يحتوي على كل المميزات المعتادة عليها المستخدم في واتس آب العادي مثل إرسال واستقبال مقاطع الصوت والفيديو والصور، ولكن مع بعض المميزات الإضافية، فإذا كنت لا تمتلك عملاً تجاريا، فلا حاجة لك لأن تحمل أو تستخدم واتس آب بيزنس لأن المميزات الإضافة التي يحتويها لن تحتاجها، ولكن إذا كنت صاحب عمل صغير أو كبير فلابد أن تستخدمه حتى تتمكن من الاستفادة بكل المميزات التي يقدمها لأصحاب الأعمال.

ما هي مميزات واتس آب التجاري ؟


  • استخدامه على الكمبيوتر:
فمن الممكن استخدام واتس اب التجاري على الكمبيوتر عبر فتح واتس اب ويب مثل تطبيق واتس اب العادي، وهذا جعل التواصل أسهل بكثير، ويتم فتحه واتساب ويب بكل سهولة وعمل ربط بينه وبين الواتس اب التجاري.

  • الجمع بين استخدام واتساب بزنس وكذلك واتساب العادي معًا:
تؤكد شركة واتس آب إمكانية استخدام كل من واتس اب الشخصي العادي، وكذلك مع امكانية تحميل واتس اب بزنس تجاري على نفس المحمول.

ولكن ينبغي أن يكون هناك رقمين هاتفين مختلفين، لذلك يمكن لأصحاب المهن التجاري وأصحاب الأعمال أن ينشئون حساب لهم تجاري عبر قم ثابت محمول أو رقم أرضي يدعم خدمة رمز التفعيل أو يفعل من خلال المكالمة الصوتية.

  • إنشاء احصائيات للمراسلات:
يدعم واتساب بيزنس احصاءات المراسلات المهمة بين صاحب الشركة الصغيرة والزبائن.
ويمكنك أن تعرف عدد الرسائل المستقبلة أو التي قرأها العميل أو التي لم يقرأها بعد، وهذا مهم جدًا في واتس اب بزنس التجاري.

  • واتساب بزنس التجاري يدعم الرد الآلي:
يعطي واتساب بزنس التجاري خدمة الرد الآلي. حيث يمكنهم الإجابة على التساؤولات بصورة آلية في الوقت الذي لا يتواجد فيه صاحب الشركة.

أي يمكن لصاحب حساب واتساب بزنس أن يكتب رسالة تحية للعميل ويرد عليه بصورة تلقائية.


  • عمل ملف شخصي للمؤسسة "بروفايل":
يمنح واتس آب بزنس في حساب الأعمال للمستخدمين أن تضيف معلومات كبيرة عن العمل التجاري.

وتشمل هذه المعلومات كل من التالي:

  • وصف العمل.
  • عنوان الشركة.
  • اسم المؤسسة.
  • العنوان الإلكتروني الخاص بالشركة.
  • موقع الشركة الالكتروني.

وهذا البروفايل التجاري يسهل للزبائن التعرف على الشركة والتواصل معها.


  • الرد السريع على العملاء:
يمنح واتس آب بزنس صاحب الشركة أو مستخدمه الرد السريع على العملاء حيث يرسل محفوظة من قبل حتى تم استخدامها بشكل متكرر مع الزبائن.

حيث يمكن الرد الآلي والسريع على الاستفسارات الشائعة التي يسألها العملاء بشكل سهل وسريع، مثل السؤال عن العنوان أو عن سعر منتج معين أو غيرها من الردود الموحدة.


khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-