كيفية انشاء باركود خاص بي QR

طريقة انشاء كود QR


كيفية انشاء باركود خاص بي QR طريقة انشاء كود QR ماهي رموز الQR وكيفية استخدامه ماهي أنواع الباركود QR كيف اقرأ رموز QR كيفية انشاء QR خاص بي على كوكل
ماهي رموز الQR وكيفية استخدامه

ماهي رموز الQR وكيفية استخدامه


رموز QR أو "الاستجابة السريعة" هي رموز شريطية مربعة يتم مسحها ضوئيًا بواسطة الهواتف المحمولة، لديهم استخدامات مختلفة، من سحب قائمة المطعم إلى توجيه المستخدمين إلى بودكاست، مما جعل كل هذه المهام سهلة،
يمكن أيضًا استخدام رموز QR في دعوات الزفاف لتوجيه الضيوف إلى موقع يحتوي على معلومات حول موقع ومرافق الفندق أو القاعة المطلوبة.
يعد إنشاء رمز الاستجابة السريعة عملية بسيطة نسبيًا ويمكن إجراؤها على جهاز كمبيوتر أو هاتف شخصي، سوف ندرس كيفية القيام بذلك بطرق مختلفة، كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة المرور من هنا.

ماهي أنواع الباركود QR


أنواع الرموز الشريطية التي ستراها ليست كلها متشابهة ؛ ستستخدم الرموز الشريطية المختلفة ترميزًا مختلفًا، سيحدد هذا الترميز عدد الأحرف التي يمكن أن يتضمنها، وما هي مجموعة الأحرف التي يمكنه عرضها، تُستخدم رموز مثل UPC-A (12 رقمًا) أو EAN-13 (13 رقمًا) على نطاق واسع في البيع بالتجزئة، وغالبًا ما ترى الرمز 128 (الذي يمكنه عرض جميع أحرف ASCII البالغ عددها 128) يمثل رموز التتبع على الحزم.

قمنا بتجميع هذا الدليل الصغير المفيد لأي شخص يبدأ في البرمجة الشريطية، يغطي بعضًا من أكثر اختصارات الترميز استخدامًا التي ستصادفك، لذا تأكد من التحقق منها.

كيف اقرأ رموز QR؟


تم تصميمه في الأصل في اليابان للاستخدام في صناعة السيارات، وقد تبنى المسوقون رمز الاستجابة السريعة نظرًا لقدرته التخزينية الكبيرة وقدرته على ترجمة معلومات إضافية للمستهلكين بخلاف ما يمكن أن تعرضه العبوة أو الإعلان عن المنتج.

لنفترض أن المستهلك يرى رمز الاستجابة السريعة. يمكنهم إخراج أجهزتهم المحمولة ، وتنزيل تطبيق مسح ضوئي مجاني لرمز الاستجابة السريعة، أو ببساطة استخدام كاميرا هواتفهم، ومسح رمز الاستجابة السريعة للحصول على مزيد من المعلومات حول ما شاهدوه.

إذا كنت ترغب في إنشاء، على سبيل المثال إعلان موقف للحافلات يروج للبودكاست الخاص بك، فيمكنك عرض رمز الاستجابة السريعة على هذا الإعلان المطبوع الذي يجلب الأشخاص مباشرة إلى صفحة iTunes الخاصة بك عندما يقومون بمسحها ضوئيًا بهواتفهم، بسيط جدا أليس كذلك؟

كيفية انشاء QR خاص بي على الاندرويد


هناك العديد من مولدات الأكواد، أحدها هو مولد رمز الاستجابة السريعة، فيما يلي خطوات استخدامه خطوة بخطوة:

1- باستخدام متصفح، انتقل إلى موقع ويب QR Code Generator.
2- أدخل عنوان موقع الويب الذي تريد إرسال رمز الاستجابة السريعة إليه للآخرين، يمكنك أيضًا إدخال نص أو تحميل ملف (على سبيل المثال، كتيب أو قائمة مطعم).
نصيحة: يمكنك اختيار إطار وتغيير شكله ولونه أو إضافة شعار لتخصيص رمز الاستجابة السريعة الخاص بك.
3- عند الانتهاء، انقر فوق خيار التنزيل لحفظ رمز الاستجابة السريعة المخصص الخاص بك.
4- في هذه المرحلة، ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك إنشاء حساب مجاني، لكن ليس عليك ذلك، ما عليك سوى الانتظار حتى تنتهي عملية إنشاء رمز الاستجابة السريعة وسيظهر كصورة في قسم التنزيلات.

كيفية عمل رمز QR من كوكل


1- في برنامج Google Chrome، أدخل موقع الويب الذي تريد إنشاء رمز QR له.
2- ثم اضغط على أيقونة المزيد، ثلاث نقاط رأسية، في الزاوية اليمنى العليا.
3- اضغط على خيار المشاركة في القائمة المنسدلة.
4- وبعد ذلك ؛ اضغط على رمز الاستجابة السريعة.
5- تحت رمز الاستجابة السريعة في الصفحة التالية، انقر فوق تنزيل لحفظ رمز الاستجابة السريعة على هاتفك.
6- بعد انتهاء عملية التنزيل، يمكنك إرسال رمز الاستجابة السريعة إلى الآخرين عبر الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، وتطبيق الرسائل ، إلخ.

كيفية عمل رمز QR على iPhone


1-انتقل إلى موقع الويب الذي تريد إنشاء رمز QR له في Google Chrome.
2- في الزاوية اليمنى العلوية بجوار شريط العنوان، انقر فوق أيقونة المشاركة، والتي تبدو وكأنها مربع به سهم متجه لأعلى.
3- قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق إنشاء رمز QR.
4- وأخيراً بعد استكمال كل هذه الخطوات،اضغط على مشاركة.
5- اختر كيفية مشاركة رمز الاستجابة السريعة (عبر الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، وتطبيق المراسلة، وما إلى ذلك)
نصيحة: يمكنك النقر فوق حفظ الصورة لحفظ رمز الاستجابة السريعة لاستخدامه لاحقًا.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -