كيفية استرجاع حساب الجيميل بعد نسيان كلمة المرور 2024

طريقة استعادة كلمة مرور حساب الجيميل بعد نسيانها


كيفية استرجاع حساب الجيميل بعد نسيان كلمة المرور طريقة استعادة كلمة مرور حساب الجيميل بعد نسيانها طريقة استرجاع حسابي الجيميل 2023 كيفية استرداد كلمة
طريقة استرجاع حسابي الجيميل

طريقة استرجاع حسابي الجيميل 2024


تعرف على كيفية استرداد كلمة مرور حساب Gmail مع / بدون بريد إلكتروني مخصص للاسترداد هنا. يتضمن المنشور حلاً متدرجًا لاستعادة بريد Gmail الإلكتروني أو كلمة المرور.

هذه بعض الاستفسارات العديدة التي تلقيتها مؤخرًا حول استرداد حساب Google، عندما أردت استعادة كلمة مرور البريد الإلكتروني في Gmail، أدركت أن هناك طريقتان رئيسيتان للقيام بذلك، لقد تعلمت كيفية استعادة كلمة مرور حساب Gmail الخاص بي بدون بريد إلكتروني مخصص للطوارئ ومعه، لذلك لمساعدتك في أداء استعادة كلمة مرور Gmail، قمت بتضمين كلا الحلين في هذا الدليل.

كيفية استرداد كلمة مرور Gmail البريد الإلكتروني؟


ربما تعلم بالفعل أن Gmail يتيح لنا ربط حسابنا بمعرف بريد إلكتروني ثانوي، إذا كنت ترغب في ذلك يمكنك استخدام معرف البريد الإلكتروني للاسترداد لإعادة تعيين كلمة المرور لحساب Gmail الأساسي الخاص بك، رغم ذلك حتى إذا لم تتمكن من الوصول إلى البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ، فلا يزال بإمكانك إعادة تعيين حسابك عبر رقم الهاتف المرتبط.

لذلك، لاستعادة كلمة مرور Gmail الخاصة بك بدون بريد إلكتروني ثانوي، يجب أن يكون لديك حق الوصول إلى الهاتف المرتبط مسبقًا، بعد ذلك ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية استرداد كلمة مرور حساب Gmail دون بريد إلكتروني مخصص للاسترداد.

الخطوة 1: ابدأ عملية استرداد الحساب:
في البداية ، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Gmail وإدخال معرف البريد الإلكتروني الخاص بك (أو رقم هاتفك)، عندما يطلب منك إدخال كلمة المرور بدلاً من ذلك، انقر فوق "هل نسيت كلمة المرور؟" زر لبدء معالج استرداد حساب Google.


الخطوة 2: تحقق من رقم الهاتف المتصل:
في البداية، ستطلب منك Google إدخال معرف البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ حيث سيتم إرسال بريد إلكتروني مخصص، بدلاً من ذلك يمكنك النقر فوق الزر "جرب طريقة أخرى" في الأسفل هنا، يمكنك فقط إدخال رقم الهاتف الذي قمت بربطه سابقًا بحساب Google الخاص بك.

الخطوة 3: استعادة كلمة مرور بريد Gmail الإلكتروني:
بمجرد التحقق من رقم هاتفك، سترسل Google تلقائيًا رمزًا يتم إنشاؤه لمرة واحدة. يمكنك الآن إدخال الرمز في معالج الاسترداد لاستعادة كلمة مرور البريد الإلكتروني بدون بريد إلكتروني ثانوي.

هذا كل شيء! بعد اكتمال عملية التحقق، يمكنك إنشاء كلمة مرور جديدة لحسابك وإرسالها مرة أخرى لتأكيدها.

كيفية استرداد كلمة مرور Gmail بدون رقم الهاتف


تعمل الطريقة المذكورة أعلاه عندما تقوم بربط حساب بريد Gmail أو google برقم هاتفك، ولكن ماذا لو لم ترسل رقم هاتفك ولم يكن لديك أيضًا بريد إلكتروني مخصص للطوارئ؟ تحقق من الخطوات التالية لاستعادة كلمة مرور Gmail بدون رقم الهاتف والبريد الإلكتروني المخصص للطوارئ.

الخطوة 1: اذهب إلى Google Account Recovery:
ابحث في Google Account Recovery في المتصفح ، وانقر على Google Account Recovery، على الرغم من عدم وجود رقم هاتف وبريد استرداد، لا تزال بحاجة إلى اختيار أحدهما للدخول في القسم للسماح لـ Google بالتعرف على الحساب الذي كنت تحاول استرداده، لذا املأ عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، بعد ذلك انقر فوق "التالي" للمضي قدمًا.

الخطوة 2: جرب طريقة أخرى لتسجيل الدخول:
هنا سترى ثلاثة خيارات لتختارها، لاستعادة كلمة مرور Gmail بدون بريد الاسترداد ورقم الهاتف، انقر على "جرب طريقة أخرى لتسجيل الدخول".


الخطوة 3: جرب طريقة أخرى:
هنا سيطلب رقم هاتفك لاستعادة كلمة المرور، ستنجح هذه الطريقة إذا كنت قد قدمت رقم هاتفك من قبل، ومع ذلك نظرًا لأننا نتحدث عن كيفية استرداد كلمة مرور Gmail بدون بريد الاسترداد ورقم الهاتف، فنحن بحاجة إلى اختيار "تجربة طريقة أخرى"

الخطوة 4: جرب طريقة أخرى:
ستنتقل الآن إلى الصفحة التالية بعد النقر على "تجربة طريقة أخرى"، وهي "الحصول على رمز التحقق"، لن يعمل هذا إلا إذا قدمت رقم هاتفك.
إذا لم يكن حسابك مرتبطًا برقم هاتفك أو لم يكن لديك وصول إلى هاتفك ، فانقر على "تجربة طريقة أخرى" على الصفحة.

الخطوة 5: انتظر رابط الاسترداد:
بمجرد النقر فوق "جرّب طريقة أخرى" ، ستوجهك إلى الصفحة التي تقول "تحقق من XXX@gmail.com بعد 24 ساعة".

بعد 24 ساعة، سترسل لك Google رابطًا لإعادة تعيين كلمة مرور حسابك. يمكنك التحقق من ذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على أي جهاز، تحقق من البريد وانقر على الرابط لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. ثم اتبع التعليمات التي يوفرها لإكمال العملية.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -