أفضل 4 تطبيقات لتنبيهات الزلازل على الهواتف

تطبيقات لتنبيهات الزلازل والهزات الارضية 

أفضل 4 تطبيقات لتنبيهات الزلازل على الهواتف  تطبيقات لرصد الزلازل والهزات الارضية تطبيق تتبع مواقع الزلازل والهزات الارضية أفضل تطبيق لرصد حالات الزل
افضل تطبيقات فعالة لحدوث الزلازل

تطبيقات لرصد الزلازل والهزات الارضية


بعد حادثة الزلزال المدمر الفاجعة التي وقعت في تركيا وسوريا في تاريخ 6-2-2023، قررنا كتابة هذه المقالة للحفاظ على انفسنا واروحنا جميعاً والاستفادة منها  ومن التطبيقات المذكورة ادناه.
الزلازل والكوارث الطبيعية هي حقائق مأساوية في هذا العالم، سيكون من الرائع أن تحصل على تنبيهات وتتبع هذه الكوارث الطبيعية مباشرة من هاتف Android الخاص بك.

تمتلك Google ميزة تنبيه الزلازل لنظام Android والتي ترسل إشعارًا في طريقك إذا تم الإبلاغ عن زلزال في منطقتك، ومع ذلك فإن هذه الميزة غير متوفرة في كل مكان حول العالم حتى الآن، بدلاً من ذلك يمكنك استخدام تطبيقات Android التالية لتنبيهات الزلازل والتتبع، طريقة اخفاء رقمي على تلغرام من هنا.

تطبيق تتبع مواقع الزلازل والهزات الارضية


يساعدك هذا التطبيق على تتبع الزلازل في جميع أنحاء العالم. وكما يوحي الاسم ، ستتلقى أيضًا تنبيهات في حالة حدوث زلزال في منطقتك، إذا لم تكن تتلقى التنبيهات، فجرب هذه الإصلاحات للتأكد من عمل إشعارات Android .

يمكنك تخصيص هذه التنبيهات لتعيين ما إذا كنت تريد إشعارات لجميع الزلازل في بلدك أو الزلازل القريبة منك فقط. كما يتيح لك ضبط المقدار المخصص بحيث يمكنك تلقي تنبيه في حالة حدوث زلزال بمستوى معين.

يمكنك أيضًا الحصول على قائمة بالزلازل الأخيرة على الصفحة الرئيسية حتى تتمكن من البقاء على اطلاع دائم. هذه القائمة قابلة للتخصيص من خلال مرشحات المنطقة والحجم والتخطيط والإطار الزمني، يمكنك أيضًا البحث عن الزلازل في مناطق غير منطقتك.

تنبيهات الزلازل الخاصة بي مجانية مع الإعلانات، يمكنك شراء نسخته المحترفة لإزالة تلك الإعلانات، طريقة معرفة رقم مخفي على التلغرام.

أفضل تطبيق لرصد حالات الزلازل 


2. Earthquake Network

توفر شبكة Earthquake تنبيهات في الوقت الفعلي بناءً على موقعك، كما يتيح لك التحقق من التقارير الواردة في آخر 24 ساعة من خلال ميزة الشبكات الزلزالية الخاصة به، ويمكنك أن تصبح جزءًا من هذه الشبكة والإبلاغ عن وقوع زلزال.

يتيح لك التطبيق إضافة عوامل تصفية لبلدك أو منطقتك أو المسافة أو حجم الزلزال، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على ميزة الدردشة التي يمكنك استخدامها للتحدث مع أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم لمشاركة تجاربك.

الإصدار الأساسي للتطبيق مجاني، ومع ذلك هناك بعض الميزات المتقدمة مثل تنبيهات الإشعارات باستخدام مُركِّب صوتي وأولوية رسائل الدردشة وعدم وجود إعلانات في نسخته الاحترافية، كيفية قفل ملفي الشخصي على فيسبوك.

تطبيق لمعرفة موقع حدوث الزلزال

3. MyShake
بصرف النظر عن التنبيهات والتتبع المعتادة، يتيح لك MyShake المساهمة في المجتمع من خلال الإبلاغ عن الزلازل. يمكنك أيضًا الاطلاع على تقارير من أشخاص آخرين حول شدة اهتزاز أنواع مختلفة من الهياكل.

يُجري التطبيق استطلاعات الرأي لتسجيل تجاربك، يمكن أن تساعد هذه الاستطلاعات الأشخاص الآخرين وكذلك الباحثين في تحسين دراساتهم.

تشير النقاط البرتقالية التي تظهر على الخريطة إلى المناطق التي تم فيها اكتشاف الزلازل، يمكنك بسهولة التحقق من مزيد من التفاصيل من خلال هذه النقاط البرتقالية.

مثل التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، يمكنك تطبيق عوامل التصفية على خريطتك، مثل مقدار معين، أو نطاق زمني، أو موقع، يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة استشعار تكتشف الزلزال وتعطيك تقريرًا بناءً على بيانات المستشعر.

يمكنك تخصيص إشعاراتك وتغيير وحدات المسافة، ويحتوي التطبيق على وضع توفير البطارية الذي يمنعه من استهلاك الكثير من الطاقة، سبب انخفاض مشاهداتك على التيك توك من هنا.

تطبيق تعقب للزلازل والهزات الارضية


4. تطبيق تعقب الزلازل

يحتوي تطبيق Earthquake Tracker على واجهة مستخدم نظيفة تعرض الزلازل الأخيرة بالقرب منك في شكل بطاقات على شاشتك الرئيسية، يمكنك التحقق من تفاصيل كل زلزال عن طريق فتح البطاقة، كما يسمح لك بالبحث عن زلزال معين بناءً على الحجم أو المسافة أو الوقت أو التاريخ.

يتيح لك عرض الخريطة استكشاف الزلازل الأخيرة في جميع أنحاء العالم، مثل التطبيقات الأخرى المدرجة هنا، يمكنك أيضًا تخصيص إشعاراتك بشأن الزلازل.

طريقة تفعيل تنبيهات الزلازل


ربما تكون سلامتك وسلامة أسرتك هي أهم شيء بالنسبة لك. يمكن أن يضمن الاحتفاظ بأحد هذه التطبيقات في متناول اليد السلامة في حالة حدوث زلزال.

توفر لك تطبيقات التنبيه للزلازل والتتبع هذه معظم الميزات الأساسية مجانًا، إذا كنت تعيش في منطقة معرضة للزلازل، فإن تثبيت تطبيق واحد صغير (من المحتمل أن ينقذ الحياة) والاحتفاظ به لن يضر.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -