حل مشكلة عدم تحميل الصور من الواتس اب 2024

كيفية إصلاح لا يتم تنزيل صور واتس اب


حل مشكلة عدم تحميل الصور من الواتس اب 2023 كيفية إصلاح لا يتم تنزيل صور واتس اب كيفية اصلاح عدم تحميل الوسائط على واتس اب لا يتم تنزيل صور وفيديوهات
كيفية اصلاح عدم تحميل الوسائط على واتس اب

كيفية اصلاح عدم تحميل الوسائط على واتس اب


إذا كنت تواجه مشكلة في تنزيل الصور ومقاطع الفيديو على WhatsApp، فاستخدم نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه لإصلاح المشكلة.

هل تواجه مشكلة في تنزيل الوسائط (الصور ومقاطع الفيديو) التي تتلقاها عبر WhatsApp على Android أو iOS؟ هل كنت تحاول حفظ بعض الميمات أو مقاطع الفيديو المضحكة التي أرسلها أصدقاؤك إليك على WhatsApp ولكن دون جدوى؟ لحسن الحظ، يجب أن يكون هذا حلًا سهلًا.

في هذه المقالة، سنوجهك عبر خطوات استكشاف مشكلتك في عدم تنزيل وسائط WhatsApp وإصلاحها، ونأمل بنهاية المقال، أن تتمكن من تنزيل الوسائط من WhatsApp دون أي مشكلة، طريقة فك الحظر عن حسابي في واتس اب.

حل مشكلة عدم تنزيل الوسائط على واتس اب


1. تحقق من اتصالك بالإنترنت:
عندما تواجه صعوبات في استخدام تطبيق يتطلب الإنترنت ، يجب عليك التحقق من أن اتصال بيانات الإنترنت أو الهاتف المحمول يعمل بشكل صحيح. قد يكون هذا هو سبب عدم تنزيل صور WhatsApp الخاصة بك.

حاول استخدام تطبيقات أخرى على هاتفك وتحقق مما إذا كان بإمكانها الوصول إلى الإنترنت. يمكنك أيضًا محاولة زيارة صفحة ويب على متصفحك المفضل.

إذا كانت التطبيقات الأخرى تواجه أيضًا مشكلات اتصال مماثلة، فتحقق من أنك متصل بالإنترنت.

إصلاح مشكلات اتصال Wi-Fi:
ابدأ بإيقاف تشغيل موجه Wi-Fi ثم إعادة تشغيله. إذا استمرت مشكلة الاتصال عند إعادة تشغيل جهاز التوجيه، فراجع دليلنا الذي يوضح بالتفصيل كيفية إصلاح اتصالات Wi-Fi البطيئة.

إصلاح مشاكل البيانات الخلوية:
حاول إيقاف تشغيل البيانات الخلوية (أو الهاتف المحمول) ثم إعادة تشغيلها مرة أخرى، إذا لم يساعد ذلك ، فقم بتمكين وضع الطائرة والعودة إلى الوضع العادي، يجب عليك أيضًا التحقق من أن خطة الإنترنت الخاصة بك نشطة وأن البيانات لم تنفد.

إذا كنت لا تزال غير قادر على تنزيل ملفات الوسائط على WhatsApp (على الرغم من وجود خطة بيانات)، فحاول تسريع اتصال بيانات هاتفك المحمول.

لا يتم تنزيل صور وفيديوهات على واتس اب 


2. تحقق من تخزين جهازك:
هذا هو ثاني شيء تفعله إذا لم يتم تنزيل الصور ومقاطع الفيديو على WhatsApp، لا يمكنك تنزيل الملفات من WhatsApp والتطبيقات الأخرى إذا لم يكن لديك مساحة كافية على وحدة التخزين الداخلية أو الخارجية لهاتفك.

إذا كنت غير قادر على تنزيل صور WhatsApp وكان التخزين يمثل مشكلة، فلا داعي للتفكير، لنفترض أنك تحاول تنزيل مقطع فيديو بحجم 50 ميجابايت وهناك مساحة تخزين مجانية تبلغ 40 ميجابايت فقط على جهازك، فلن يكمل WhatsApp التنزيل.

بالنسبة لنظام التشغيل Android، قم بتشغيل تطبيق File Manager بهاتفك وتحقق من مساحة التخزين المجانية المتوفرة بهاتفك، بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات> حول الهاتف (سيختلف هذا من جهاز لآخر) أو البحث عن التخزين في شريط البحث داخل تطبيق الإعدادات.

من الناحية المثالية، يجب أن تكون سعة التخزين المتوفرة على هاتفك كافية لاستيعاب ملف الوسائط الذي تريد تنزيله، إذا كانت مساحة التخزين بهاتف Android منخفضة، فهناك عدة طرق لتفريغ مساحة التخزين وإفساح المجال لوسائط WhatsApp.


إذا كنت تستخدم جهاز iPhone أو iPad ، فانتقل إلى الإعدادات> عام> تخزين iPhone / تخزين iPad للتحقق من مقدار التخزين الذي استخدمته والمقدار المتبقي لاستخدامه.

إذا كانت مساحة التخزين على جهاز iPhone أو iPad لديك منخفضة، فيجب أن يكون دليلنا الذي يشرح كيفية إنشاء مساحة خالية على iOS مفيدًا.

حل مشكلة تحميل ملفات الواتس اب على الهاتف


3. تحقق من إذن التخزين / الوسائط على جهازك

هذا فحص آخر مهم متعلق بالتخزين يجب عليك إجراؤه إذا كان WhatsApp لا يقوم بتنزيل ملفات الوسائط (أو أي تطبيق آخر ، حقًا)، إذا لم يكن لدى WhatsApp حق الوصول إلى مساحة تخزين هاتفك أو الصور، فستتلقى رسالة خطأ عند محاولة حفظ ملفات الوسائط. في هذه الحالة، تحتاج إلى منح أذونات تخزين WhatsApp.

كيفية منح أذونات تخزين WhatsApp على Android:
لمنح WhatsApp الوصول إلى مساحة التخزين الخاصة بك، اتبع هذه الخطوات ومع ذلك ضع في اعتبارك أن الإجراء سيختلف اعتمادًا على جهازك.

انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> إدارة التطبيقات> WhatsApp> أذونات التطبيق> التخزين وانقر فوق السماح.

كيفية منح أذونات WhatsApp للوصول إلى الصور على iOS:
قم بتشغيل تطبيق الإعدادات وحدد الخصوصية بعد ذلك حدد الصور، واختر WhatsApp من قائمة التطبيقات ، وتأكد من تحديد كل الصور.

ماسبب تعذر تحميل الوسائط صور وفيديوهات على واتس اب


4. تحقق من تاريخ ووقت هاتفك
إذا كان التاريخ أو الوقت المعروض على هاتفك لا يتطابق مع منطقتك الزمنية، فلن تتمكن من الاتصال بخوادم WhatsApp، مما يعني أنك ستواجه مشكلة في تنزيل الصور والوسائط الأخرى على جهازك، أفضل طريقة لإصلاح هذه المشكلة هي ضبط إعدادات التاريخ والوقت على تلقائي.

لحسن الحظ، هذا مشابه جدًا للقيام به بغض النظر عما إذا كنت تمتلك جهاز Android أو iOS. على نظام Android، يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> النظام> التاريخ والوقت، من ناحية أخرى، يمكن لمستخدمي iOS العثور على هذه الخيارات في النظام> عام> التاريخ والوقت.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -