طرق عديدة لتوصيل الموبايل على الشاشة المنزلية 2024

4 طرق لتوصيل الهاتف بالتلفزيون بدون أسلاك:

لتوصيل جهاز Android أو iPhone بالتلفزيون تحتاج إلى برنامج انعكاس الشاشة على هاتفك باستخدام تطبيقات Screen Mirroring مثل AirDroid Cast يمكنك نقل المحتوى لاسلكيًا من هاتفك إلى التلفزيون الخاص بك والقيام بالعديد من الأشياء مثل الوصول عن بُعد وتشغيل الموسيقى وغير ذلك من خلال عكس الشاشة.


طرق عديدة لتوصيل الموبايل على الشاشة المنزلية 2024  4 طرق لتوصيل الهاتف بالتلفزيون (بدون أسلاك) كيفية توصيل الشاشة بالتلفزيون ربط الشاشة على التلفزيون



كيفية توصيل الشاشة بالتلفزيون


إذا لم تكن لديك معلومات حول كيفية توصيل هاتفك بجهاز تلفزيون ذكي لاسلكيًا، فأنت على حق! لم يكن هذا العمل شائعًا من قبل ولكن الآن مع تقدم التكنولوجيا والإنترنت أصبح أحد الوظائف المعتادة لكثير من الناس.

وجدت أجهزة التلفزيون الذكية مكانها في العديد من المنازل ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب توصيل الهاتف بها لتوصيل جهاز Android أو iPhone بالتلفزيون تحتاج إلى برنامج انعكاس الشاشة على هاتفك، افضل كيبوردات لنظام السامسونج تجدهم هنا.

ربط الشاشة على التلفزيون بدون اسلاك


Screen Mirroring هو اتصال لاسلكي يسمح للأجهزة المختلفة بعرض المحتوى من مصدر خارجي على شاشة المستخدم، يمكن تنفيذ هذه الميزة من خلال اتصال لاسلكي بين جهازين إذا كنت ترغب أيضًا في عرض شاشة هاتفك الذكي على التلفزيون فيجب أن يحتوي التلفزيون على جهاز استقبال لاسلكي لنسخ الشاشة، في الواقع يرسل جهاز الاستقبال الإشارة إلى الجهاز الذي يقوم بإجراء انعكاس الشاشة.

بشكل عام لا يمكن إجراء النسخ المتطابق للشاشة لاسلكيًا على التلفزيون إلا بين جهازي iPhone أو Android ممكّنين لاسلكيًا لا تحتوي بعض أجهزة التلفزيون غير الذكية وبعض أجهزة الألعاب على هذه الميزة، نسيت كلمة سر الايفون ماذا افعل.

أفضل طريقة لتوصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكيًا



1- بمساعدة برنامج AirDroid Cast
طرق عديدة لتوصيل الموبايل على الشاشة المنزلية 2023  4 طرق لتوصيل الهاتف بالتلفزيون (بدون أسلاك) كيفية توصيل الشاشة بالتلفزيون ربط الشاشة على التلفزيون

AirDroid Cast هي أداة قوية لنسخ الشاشة متعددة الأغراض، هذا البرنامج مناسب حقًا لمشاركة شاشة هواتف iPhone و Android على شاشة أكبر مثل التلفزيون الذكي والكمبيوتر سيكون أيضًا فعالًا جدًا للعروض التقديمية عبر الإنترنت والاجتماعات عن بُعد ولعب الألعاب.


بعض الميزات الجيدة لـ AirDroid Cast هي:
  • يدعم خمسة أجهزة.
  • يدعم عرض شاشات متعددة على جهاز كمبيوتر واحد.
  • باستخدام AirDroid Cast يمكنك التحكم في الأجهزة الأخرى عن بُعد.
  • يمكنك أيضًا إرسال صوت الميكروفون وصوت هاتفك.
  • أرسل شاشة هاتف Android مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • لا تحتاج إلى تسجيل الدخول لاستخدام إصدار الويب.

كيف اربط الشاشة باستخدام AirDroid Cast؟

فيما يلي الخطوات البسيطة لتوصيل هاتف ذكي بجهاز تلفزيون ذكي:


الخطوة 1: قم بتنزيل التطبيق وتثبيته:
قم بتنزيل وتثبيت تطبيق AirDroid Cast من موقعه الرسمي أو من هذا الموقع، كما يمكنك تنزيله من متجر Google Play أو Apple Store.


الخطوة 2: افتح ويب Airdroid Cast على التلفزيون:
افتح موقع الويب الخاص بهذا البرنامج بعنوان "webcast.aridroid.com" في متصفح جهاز تلفزيون يعمل بنظام التشغيل Android بعد ذلك امسح أو أدخل الرمز الظاهر على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتأكيد الإذن اللازم، الآن انقل شاشة هاتفك إلى الكمبيوتر.


الخطوة 3: استمتع الآن بالعرض على شاشة التلفزيون:

يبدأ AirDroid Cast في تسجيل هاتفك الذكي على شاشة تلفزيون أكبر، يمكنك الآن مشاهدة الفيديو المفضل لديك أو لعب ألعاب الجوال المفضلة لديك على شاشة التلفزيون.


ملاحظة: إذا لم تتمكن من استخدام نفس شبكة الإنترنت على كل من أجهزتك أو كنت ترغب في استخدام اتصال عن بعد، فيجب عليك الاشتراك في حساب Premium AirDroid Cast للاستمتاع بتجربة بث الشاشة على شاشة أكبر، افضل برامج رسم على الايباد.


طريقة ربط شاشة الهاتف بشاشة التلفزيون


2- جهاز Chromecast Chromecast
إذا كان جهاز التلفزيون الخاص بك يقوم بتشغيل Google Cast فيمكنك استخدام ميزة Google Cast Screen Mirroring المدمجة في بث شاشة هاتفك، بالنسبة لأجهزة Android يمكنك استخدام Google Cast لنسخ الشاشة.

يدعم أحدث إصدار من تطبيق Google جميع أجهزة Android التي تعمل بنظام Android 4.4 أو أعلى، بالنسبة لأجهزة iOS يمكنك استخدام AirPlay Mirroring، يدعم أحدث إصدار من AirPlay Mirroring جميع أجهزة iOS التي تعمل بنظام iOS 10 أو أعلى، تحميل ايموجيات ايفون على تلفون سامسونج.

كيف يعمل هذا النظام؟
اتبع الخطوات أدناه لإرسال مقاطع الفيديو أو الصور أو الألعاب أو مواقع الويب إلى التلفزيون الذكي الخاص بك من تطبيق يدعم Chromecast أو جهاز محمول يعمل بنظام Apple iOS.

الخطوة 1 - قم بتوصيل أجهزتك بشبكة:
قم بتوصيل التلفزيون الذكي والهاتف بشبكة.


الخطوة 2 - انتقل إلى التطبيق الذي تريد عرضه على هاتفك:
انتقل إلى البرنامج الذي تريد عرضه على التلفزيون.


الخطوة 3- اضغط على أيقونة Chromecast في التطبيق:
انقر فوق المستطيل الذي يحتوي على رمز Wi-Fi في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق (رمز Chromecast) لرؤية قائمة الأجهزة التي تريد إرسال الشاشة إليها.


الخطوة 4 - اضغط على زر التشغيل لعكس الشاشة على التلفزيون الخاص بك:
انقر فوق زر التشغيل لنقل صورة البرنامج إلى التلفزيون، أصبح هاتفك الآن جهاز تحكم عن بعد ويمكنك القيام بأشياء أخرى بهاتفك أثناء المشاهدة دون إزعاج عرض شاشة التلفزيون، عند انتهاء دفق المحتوى انقر فوق رمز Chromecast مرة أخرى لإيقاف عرض شاشة الهاتف.


طريقة ربط الهاتف بشاشة التلفزيون عبر برنامج


3- بمساعدة تقنية Miracast:

تم إطلاق تقنية Miracast في عام 2012 بواسطة Wi-Fi Alliance، تلغي هذه الميزة الحاجة إلى كبلات HDMI المرهقة من خلال السماح بإيجاد الأجهزة وتوصيلها وعكسها لاسلكيًا.

يستخدم Miracast Wi-Fi Direct ولا يعتمد على شبكة Wi-Fi المنزلية، في الواقع لديها شبكتها الخاصة وتنقل البيانات بحرية يعد إرسال شاشتك أمرًا سهلاً باستخدام جهاز استقبال Miracast المتصل بجهاز تلفزيون أو شاشة عرض أخرى في مكان قريب.

كيف يعمل هذا النظام؟

لتوصيل الهاتف بالتلفزيون الذكي اتبع الخطوات التالية:


الخطوة 1 - افتح إعدادات العرض بهاتفك:
العرض في قسم الإعدادات انقر فوق Cast Screen.


الخطوة 2 - انقر فوق القائمة الموجودة في الجزء العلوي من الصفحة:
في الجزء العلوي من شاشتك انقر فوق زر القائمة وانقر فوق تمكين العرض اللاسلكي، سيظهر جهاز العرض اللاسلكي Miracast في قسم Cast Screen.


الخطوة 3 - انقر فوق الجهاز لبدء الإرسال:
اضغط على الجهاز للاتصال لبدء نقل شاشتك، سيظهر إشعار يشير إلى أنه يتم إرسال شاشتك إلى التلفزيون لقطع الاتصال اسحب نافذة الإعلام لأسفل ثم انقر فوق قطع الاتصال.


كيف يتم توصيل الهاتف بالتلفزيون ؟


إذا كان هاتفك الذكي قديمًا بعض الشيء فقد لا يدعم معايير الاتصال اللاسلكي الجديدة لأجهزة التلفزيون الذكية قد يجعل ذلك من الصعب على هاتفك الاتصال بالتلفزيون لاسلكيًا، بالطبع يمكن توصيل الهواتف الجديدة بسهولة بالتلفزيون لاسلكيًا، طريقة ربح المال في يوم واحد من هنا.

كيفية توصيل الهاتف بتلفزيون سامسونج؟


قامت Samsung بتبسيط إمكانية مشاركة الشاشة لاسلكيًا من خلال جعل أجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها متوافقة مع بعض هواتف Samsung والأجهزة اللوحية، باستخدام تطبيق SmartThings لأجهزة Android و iOS قامت Samsung بتبسيط عرض محتوى الهاتف على أجهزة التلفزيون المتوافقة ولا داعي لدفع رسوم شهرية لاستخدامه.

فيما يلي الإرشادات خطوة بخطوة حول كيفية عرض المحتوى من شاشة هاتف Samsung على تلفزيون Samsung:

طرق عديدة لتوصيل الموبايل على الشاشة المنزلية 2023  4 طرق لتوصيل الهاتف بالتلفزيون (بدون أسلاك) كيفية توصيل الشاشة بالتلفزيون ربط الشاشة على التلفزيون


الخطوة 1 - قم بتنزيل تطبيق SmartThings:
إذا لم يكن لديك بالفعل تطبيق SmartThings على هاتفك أو جهازك اللوحي فقم بتنزيله وتثبيته. سيبحث التطبيق تلقائيًا عن أجهزة Samsung الأخرى بمجرد فتحه لذا ابحث عن جهاز التلفزيون وحدده في قائمة الأجهزة.


الخطوة 2 - افتح مشاركة الشاشة:
من دليل الاتصال حدد الهاتف ومشاركة الشاشة (الشاشة الذكية).


الخطوة 3 - قم بتوصيل هاتفك والتلفزيون بشبكة:
بعد تثبيت التطبيق وتشغيله على هاتفك الذكي سيُطلب منك توصيل الأجهزة بشبكة.


الخطوة 4 - إضافة تلفزيون والسماح بالمشاركة:
أضف تلفزيونك إلى الجهاز المتصل في تطبيق SmartThings، سيُطلب منك السماح بالمشاركة على التلفزيون لذا حدد نعم باستخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون.


الخطوة 5 - حدد طريقة العرض الذكية لشاشة المحتوى
بمجرد توصيل التلفزيون الذكي بالهاتف حدد خيار Smart View لبدء عرض المحتوى بين الهاتف والتلفزيون.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -