أفكار جديدة للمبتدأين على يوتيوب 2024

حاول قدر المستطاع أن تقدم محتوى ذو جودة عالية يناسب التريند أو الكلمات المفتاحية التي تستهدفها، وهذا لكي تكسب متابع بحق وليس مجرد مشاهدة واحدة.

وبإمكانك أن تقوم بقراءة باقي مقالات قسم الربح من اليوتيوب على الرابحون لتعرف كل خبايا وأسرار هذا المجال وتنضم إلى فئة الرابحون.

أيضاً متابعة الأحداث والأخبار المرتبطة بمحتوى قناتك سيمكنك من معرفة الموضوعات التي يهتم بها جمهورك في وقت بعينه.


أفكار جديدة لأنشاء فيديوهات على يوتيوب أفكار جديدة لقنوات اليوتيوب للمبتدأين كيف اقدم محتوى مميز على اليوتيوب أفكار على اليوتيوب بدون اظهار الوجه
افكار جديدة للمبتدأين على يوتيوب

كيف اقدم محتوى مميز على اليوتيوب


إنشاء فيديو يوتيوب ناجح ليس بالأمر السهل، خاصة لو كنت مازلت مبتدئًا، وليس لديك الكثير من الخبرة في عمل الفيديوهات الناجحة.

ولكن الأمر ليس مستحيلًا كذلك، فهناك بعض الاستراتيجيات الذكية لإنشاء فيديوهات اليوتيوب، والتي ستساعدك على الوصول لعدد أكبر من المشاهدين وزيادة متابعيك وتكبير قناتك.

في هذا المقال سوف نتحدث عن 15 استراتيجية ذكية لإنشاء فيديوهات من أجل الربح من اليوتيوب، ماذا تنتظر؟ قم بإحضار كوب من القهوة وابدأ في القراءة على الفور.

أفكار على اليوتيوب بدون اظهار الوجه




ينتهي تريند ليبدأ تريند آخر، ودومًا يكون هناك المزيد، لذا عليك استغلال هذا الأمر في مصلحتك وجعل التريندات تجلب لك آلاف المشاهدات والمتابعين الجدد. كيف؟

هذا سهل من خلال الكلمات المفتاحية Keywords، وهي باختصار الكلمات التي يبحث عنها المشاهدين، والتي من خلال معرفة أيًا منها يتم البحث عليه بكثافة ستستطيع أن تصل إلى عدد أكبر من المشاهدين.

حيث يمكنك معرفة حجم البحث على الكلمات المفتاحية من خلال أدوات، مثل:
Google Trend.
Google Keyword Planner.
Ahrefs Keyword Generator.


بإمكانك معرفة المزيد منها من خلال دليلنا عن أفضل أدوات الكلمات المفتاحية المجانية والمدفوعة، أنصحك بشدة بالإطلاع عليه.

ولذا عليك أن تكون متابع جيد للمجال الذي تتحدث عنه في مدونتك، وتستغل أي فرصة لعمل محتوى حول أي شيء يكتسب شهرة عند الجمهور في وقت بعينه.


أفكار جديدة ومميزة على اليوتيوب


التعاون مع المشاهير واليوتيوبرز الآخرين:
الاستراتيجية الثامنة على قائمتنا لإنشاء فيديوهات اليوتيوب بذكاء هي أن تقوم باستضافة والتعاون مع المشاهير الآخرين واليوتيوبرز الذين لديهم كثير من المتابعين في النيش خاصتك.

فأثناء قيامك بإعداد فيديو من هذا النوع ستكتسب مشاهدين جدد من متابعين هذا المشهور لم يكونوا يسمعون عنك من قبل.

وهناك الكثير من القنوات على اليوتيوب الآن التي تقوم بفعل هذا في جميع المجالات، سواء من خلال الفيديوهات أو من خلال برامج البودكاست التي يتم بثها على اليوتيوب.

أنت أيضًا تستطيع القيام بهذا، وكل ما عليك فعله أن تعرف كيف تصل إلى هؤلاء المشاهير وجعلهم يوافقون على الظهور معك.

ما هو افضل محتوى على اليوتيوب للمبتدأين؟


القصص:
الاستراتيجية العاشرة التي ننصحك بها من أجل إنشاء فيديوهات اليوتيوب بذكاء هي استخدام القصص، وهي الاستراتيجية العامة التي طريقة من طرق القيام بها ما ذكرناه في الاستراتيجية التاسعة.

لا أحتاج للكلام عن القصص أو مهارة سرد القصص Story Telling كثيرًا، فنحن نعيش في عالم مبني على القصص وعلى الحكايات، ومنذ الصغر وحتى الممات نتعرف على العالم من خلال القصص.

بإمكانك استغلال حب وتعود الناس على القصص لإنشاء فيديوهات اليوتيوب، وهذا من خلال أن تجد مدخل قصصي ما للموضوع الذي تحكيه.

سرد القصص لا يتوقف على نوع أو تخصص أو نيش ما للمحتوى بل من الممكن تطبيقه في أي شيء تقريبًا، بدءًا من تعليم الناس السباكة والنجارة وحتى علوم الصواريخ.

وبرغم أن الأمر يشكل تحديًا كبيرًا ويحتاج إلى مجهود أكبر نسبيًا، إلا أنه سيؤتي ثماره وستجد ارتفاع كبير في مشاهدة فيديوهاتك.

بالمناسبة، إذا أردت منا أن نخصص مقالات عن مهارة سرد القصص Storytelling، وكيفية استخدام القصص في التسويق قم بإخبارنا في التعليقات.

ماهي الفيديوهات التي تجذب الناس على اليوتيوب؟


 المسابقات والتحديات:
الاستراتيجية رقم 13 على قائمتنا التي قاربت على الانتهاء لاستراتيجيات إنشاء فيديوهات اليوتيوب هي أن تقوم بعمل فيديوهات مسابقات وتحديات.

وإذا كنت متابعًا نهمًا لليوتيوب مثلي ستجد أن كل القنوات تقريبًا على اختلاف محتواها باتت تعتمد استراتيجية المسابقات والتحديات.

والجمهور يحبها كذلك، لذا أنصحك للغاية أن تقوم بالتفكير كيف يمكنك تطبيق هذه الاستراتيجية في قناتك بالشكل الذي يناسب محتواك.

ملحوظة أخيرة، بإمكانك دمج استراتيجية المسابقات والتحديات مع استراتيجية التعاون مع المشاهير واليوتيوبرز التي قمنا بالحديث عنها.

كيف اختار محنوى لقناة يوتيوب


ابتكر استراتيجيتك الخاصة:
الاستراتيجية رقم 15 والأخيرة من استراتيجيات إنشاء فيديوهات اليوتيوب هي أن تثق بنفسك وبحدسك وتقوم باتباع الاستراتيجية الخاصة بك.

فعلى الرغم من تقديمنا 14 استراتيجية ناجحة ومجربة لك، إلا أنه عليك أن تفكر خارج الصندوق لتحقق نجاحًا كبيرًا وسريعًا.

ولذا ننصحك بأن تجرب بنفسك أفكارك الخاصة وترى هل ستنجح أم ستفشل بل وألا تيأس إذا فشلت وتحاول مرة أخرى، فلا يوجد طرق مختصرة للنجاح ولا يمكن لأي حد مهما كان أن يدلك عليها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -