ماذا افعل اذا تعرض حسابي الانستغرام للتهكير 2024

 ماذا أفعل إذا تعرض حسابي انستغرام للاختراق وكيفية حماية حسابي الانستغرام


ماذا افعل اذا تعرض حسابي الانستغرام للتهكير 2023 حسابي انستغرام تهكر كيف استرجعه؟ هل يمكنك استعادة انستغرام الخاص بك إذا تم اختراقه؟ هل يمكني استعادة
حسابي انستغرام تهكر كيف استرجعه


حسابي انستغرام تهكر كيف استرجعه؟


يعد Instagram أمرًا بالغ الأهمية للمصممين ، حيث يعمل كأداة تسويق وشبكات أساسية لكسب عملاء جدد. إذن ماذا يجب أن تفعل إذا تم اختراق حساب Instagram الخاص بك؟ أولاً ، لا داعي للذعر - فأنت لست وحدك، يقول ماثيو كرول، استراتيجي وسائل التواصل الاجتماعي في وكالة الاتصالات التي تركز على التصميم نوفيتا. 

"أسمع في كثير من الأحيان من أصدقائي وزملائي أنهم واجهوا بعض الأنشطة المشبوهة على حساباتهم،" ولكن إذا تم اختراق حساب Instagram الخاص بك، فمن المهم استعادته في أسرع وقت ممكن، فيما يلي خطوات كيفية استعادة حساب Instagram الخاص بك، بالإضافة إلى الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتعزيز الأمن السيبراني الخاص بك، طريقة للحصول على الف متابع انستغرام بسهولة.

هل يمكنك استعادة انستغرام الخاص بك إذا تم اختراقه؟


إذا تم اختراق حساب Instagram الخاص بك، فمن الممكن استعادته لكنك تحتاج إلى التحرك بسرعة ، حتى لا يتمكن المخترق من اختراق حسابك بشكل أكبر، إذا تصرفت بسرعة فقد تتمكن من طرد المخترق أثناء وجوده في حسابك وقبل تغيير معلوماتك أو حذف صورك أو نشرها في ملفك الشخصي، بهذه الطريقة يمكنك أن توفر على نفسك عناء الاضطرار إلى استعادة حساب Instagram الخاص بك من خلال طلب دعم Meta.

ولكن إذا كان المتسلل قد تجاوز بالفعل تسجيل الدخول وربما يغير كلمة مرورك، فإن استرداد حساب Instagram يصبح أكثر صعوبة، اعتمادًا على مقدار الضرر الذي تسببوا فيه، قد يتمكن Instagram من مساعدتك في استعادة حسابك، لكن استعد لنفسك: إذا تم حذف حسابك من قبل أحد المتطفلين، فقد لا يكون هناك شيء يمكن لفريق دعم Instagram فعله لاستعادة حسابك.

كيف يمكنني استعادة حساب انتسغرام بعد التهكير؟


هناك مستويان مختلفان من القرصنة: أحدهما يغير كلمة المرور الخاصة بك والآخر يغير كلمة المرور ومعلومات الاتصال الخاصة بك. إليك كيفية الإبلاغ عن حساب Instagram تم اختراقه، وكيفية استرداد حساب Instagram الخاص بك في أقرب وقت ممكن.

ماذا تفعل إذا قام شخص بتغيير كلمة مرور انستغرام الخاصة بك؟


إذا وجدت أن كلمة مرورك لم تعد تعمل، فما عليك سوى اتباع الخطوات لإعداد كلمة مرور جديدة، كما هو مطلوب من خلال صفحة تسجيل الدخول على تطبيق Instagram، نأمل أن يتم إرسال رابط تسجيل الدخول إلى حساب بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، ويمكنك استخدام رمز أمان لإعادة تسجيل الدخول إلى حسابك وتغيير كلمة المرور الخاصة بك، سيكون هذا هو أفضل سيناريو، حيث يمكنك حل المشكلة بنفسك دون الحاجة إلى الاتصال بـ Instagram، (ومع ذلك، ليس من الجيد الاتصال بخدمة عملاء Instagram على أي حال وإخبارهم بأن حسابك على Instagram قد تم اختراقه - قد تشير الشركة إلى بعض النصائح الأمنية المفيدة للحفاظ على حسابك آمنًا في المستقبل.)

هل يمكني استعادة حسابي انستغرام إذا تم حذفه؟


في بعض الحالات، قد يحذف المتسللون جميع منشوراتك، أو قد يحذفون حسابك بالكامل، إذا قاموا بحذف بعض وليس كل حسابك، فقد تتمكن من استرداد المنشورات بالانتقال إلى قسم نشاطك في حساب Instagram الخاص بك وتحديد تم حذفه مؤخرًا، هناك ستجد منشورات من آخر 30 يومًا بالإضافة إلى قصص من آخر 24 ساعة، يمكنك بعد ذلك استعادة تلك الصور أو مقاطع الفيديو.

ولكن إذا تم حذف حسابك بالكامل، فقد لا يحالفك الحظ، يقول Instagram نفسه، "عند حذف حسابك ، ستتم إزالة ملفك الشخصي وصورك ومقاطع الفيديو والتعليقات والإعجابات والمتابعين بشكل دائم،" يمكنك إنشاء حساب جديد بنفس عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته من قبل، ولكن قد لا تتمكن من الحصول على نفس اسم المستخدم.

ومع ذلك، هناك نافذة يمكنك من خلالها استرداد حساب Instagram الخاص بك، "إذا قام شخص ما بحذف حسابك ، فلديك تقنيًا 30 يومًا للاتصال بـ Instagram لتوضيح أنه تم اختراق حسابك و [اطلب منهم] إعادة حسابك احتياطيًا. يقول المسوق الرقمي جوناثان سيمون، مدير التسويق والاتصالات في مدرسة Telfer للإدارة في جامعة أوتاوا: "يدعي Instagram أنه يخزن بياناتك لفترة طويلة"، "ومع ذلك هذه لقطة طويلة، بمجرد حذف حسابك ، من المحتمل أن يختفي ".


على سبيل المثال في عام 2020  اكتشفت أنه تم تسجيل خروجي من حساب Instagram الخاص بي بسبب نشاط مريب - على الرغم من تمكين المصادقة الثنائية الخاصة به، تتضمن عملية استرداد حساب Instagram المرور عبر تأكيد الهوية، لقد قدمت هذا أكثر من اثنتي عشرة مرة في غضون شهر ولم أتلق أي رد.

بعد شهر بدأت حسابًا جديدًا على Instagram واستخدمت المنشور الافتتاحي لشرح ما حدث لمقبضها السابق، ثم بدأت العملية الشاقة لإعادة متابعة صلاتها السابقة، على أمل أن يتبعوها، على الرغم من أن العديد منهم فعلوا ذلك، إلا أنها احتاجت إلى إرسال رسائل للآخرين لإعادة تقديم نفسها، كانت البطانة الفضية الصغيرة هي أن صورها تم حفظها تلقائيًا على هاتفها. ومع ذلك، كان للحادث تكلفة، يقول ماكجينيس: "فقدت بضعة آلاف من المتابعين، وكثير منهم لن أعود أبدًا لأنني لا أعرف لمن أتواصل معهم".

على الرغم من عدم وجود طريقة آمنة تمامًا لحماية الحساب، إلا أن متابعة أفضل الممارسات الأمنية يمكن أن يمنعك من الاضطرار إلى إعادة بناء ما يلي. يمكنك أيضًا تنزيل بياناتك بشكل دوري للاحتفاظ بسجل لمنشوراتك ومتابعيك وحتى تعليقاتك - بهذه الطريقة، إذا تم اختراق Instagram وتحتاج في النهاية إلى إعادة بناء حسابك، فستكون لديك السبق، كيفية تأمين حسابي على انستغرام 2023.

ماذا يجب أن تفعل إذا تم قفل حسابك على انستقرام؟


بالنسبة للمبتدئين حافظ على هدوئك في بعض الأحيان يكون حظر الدخول - خاصةً بالنسبة لحسابات الأعمال - ناتجًا عن سهو، "على سبيل المثال ، لنفترض أن مدير وسائل التواصل الاجتماعي انتقل من الشركة" ، كما تقول مستشارة المحتوى الرقمي في نيويورك ولندن شارلين سي لام، "إذا لم يتم وضع خطة الانتقال، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يدرك أعضاء الفريق الباقون أنهم لا يعرفون كلمة مرور Instagram."

لتقليل هذه المخاطر، احتفظ بأكواد استرداد حساب Instagram مخزنة في مكان آمن، سيتم استخدام رموز الاسترداد هذه لإعادة تعيين المصادقة ذات العاملين، مما سيساعدك على استعادة حساب Instagram الخاص بك. يمكن العثور عليها في صفحة الأمان لتطبيق Instagram.

لسوء الحظ، قد تكون هناك حالة تم فيها حظر دخولك لأنك تعرضت للاختراق من قبل محتال، طريقة مشاهدة حالات الانستغرام بدون علم صاحبها.

ماذا يجب أن أفعل إذا كان شخصًا ما يحاول اختراق حسابي في انستغرام؟


هناك بعض العلامات الحمراء التي قد تشير إلى أن شخصًا ما قد يحاول اختراق حساب Instagram الخاص بك (أو لديه بالفعل)، ثلاثة أشياء كبيرة: تلقي بريد إلكتروني تم تغيير كلمة المرور من Instagram لم تقم بتشغيله بنفسك، وتلقي طلب تغيير بريد إلكتروني غير مطلوب من security@mail.instagram.com، ورؤية المنشورات التي لم تنشرها، إليك كيفية الحصول على المساعدة.

كيفية اخفاء ظهوري ومتابعيني في الانستغرام من هنا.

ماذا تفعل إذا لاحظت ان شخصا دخل الى حسابك على انستغرام؟ 


إذا حاول شخص ما إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك ، فسيرسل لك Instagram رسالة بريد إلكتروني لإعلامك بالتغيير. يقول ماثيو كرول: "أتخذ إجراءً فوريًا بمجرد أن أتلقى إشعارًا أو بريدًا إلكترونيًا من Instagram لإعلامني بوجود نشاط مريب على أي من الحسابات التي أديرها".

الخاصة بك على الفور.

إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا من security@mail.instagram.com يسألك عن تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب Instagram الخاص بك ، ولكنك لم تقدم هذا الطلب بنفسك ، فانقر فوق الارتباط الموجود في الرسالة التي تقول تأمين حسابي، إذا لم تتمكن من الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول ، فربما يكون المخادع قد قام بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، لا تفقد الأمل حتى الآن - لا يزال بإمكانك الحصول على المساعدة عن طريق طلب رابط تسجيل الدخول أو رمز الحماية.

لكن كن منتبهاً عندما يتعلق الأمر برسائل البريد الإلكتروني على Instagram: قد تكون بعض الرسائل التي يبدو أنها من Instagram محاولات تصيد أو عمليات احتيال من المتسللين، الخبر السار هو أن Meta قد طورت وظيفة للمساعدة في حمايتك، إذا قمت بإدخال قسم الأمان في تطبيق Instagram، فيمكنك الاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها لك Instagram خلال الأسبوعين الماضيين، من المفترض أن تساعدك مراجعة هذه البيانات في التحقق من صحة البريد الإلكتروني.

ضع في اعتبارك أن الرسائل الأخرى، مثل Instagram DMs ومحادثات WhatsApp، يمكن أن تحتوي أيضًا على خدع التصيد الاحتيالي، البقاء في حالة تأهب!


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -