كيفية تأمين حسابي الانستغرام 2024

 كيف أحافظ على أمان حسابي الانستغرام ؟


كيفية تأمين حسابي الانستغرام 2023 كيفية منع حسابي الانتسغرام من التهكير طريقة لتأمين حساب الانستغرام من الهكر طريقة تأمين حساب الانستغرام من الاختراق
كيفية تأمين حساب الانستغرام 

كيفية منع حسابي الانتسغرام من التهكير


من تنشيط المصادقة الثنائية إلى تقييد من يمكنه الوصول إلى حسابك أو إرسال رسائل إليك، إليك كيفية البقاء بأمان على تطبيق مشاركة الصور على Facebook.

يوفر Instagram طريقة سلسة لمشاركة اللقطات التي تمت تصفيتها لأبرز أحداث الحياة، ولكن مثل أي شيء على الإنترنت، فقد جذب نصيبه من الممثلين السيئين. ينتشر المضايقون والمتسللون والمحتالون عبر الإنترنت، لكن لا تدع ذلك يخيفك بعيدًا عن الشبكة الاجتماعية المملوكة لـ Facebook.

قدم التطبيق الاجتماعي عددًا من الميزات التي تهدف إلى تأمين حسابك، هناك إعدادات يمكنك إدارتها للتحكم في خصوصية حسابك والتأكد من عدم اختراق أي شخص لحسابك، إليك كيفية جعل حسابك على Instagram أكثر أمانًا.

طريقة لتأمين حساب الانستغرام من الهكر


تمكين المصادقة الثنائية:

إذا كنت قلقًا بشأن قيام شخص ما باختراق حسابك ونشره على Instagram دون إذن منك، فإن إعداد المصادقة الثنائية (2FA) أمر لا بد منه، من خلال طلب شكل ثانٍ من المصادقة بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك، لا يمكن للمتسلل الوصول إلى حسابك دون الوصول الفعلي إلى جهازك المتصل، حتى لو كان لديه كلمة المرور الخاصة بك.

لإعداده انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق الرمز (). حدد قائمة الإعدادات (أعلى النافذة المنبثقة في نظام التشغيل iOS، وأسفل الجهة اليمنى على نظام Android) وانقر فوق الأمان> المصادقة الثنائية > البدء، يمكنك بعد ذلك اختيار إعداد 2FA من خلال رسالة نصية أو تطبيق مصادقة مستقل، مثل Google Authenticator.

إذا كان هاتفك يواجه مشكلات في الاتصال ولا يمكنه تلقي رمز أمان SMS، فهذا هو المكان الذي تأتي فيه رموز الاسترداد، انتقل إلى الإعدادات> الأمان> المصادقة الثنائية> رموز الاسترداد، واستخدم الرمز المعروض لتسجيل الدخول، طريقة لاسترجاع حسابي المغلق على انستغرام.

طريقة تأمين حساب الانستغرام من الاختراق


لمساعدة المستخدمين على التمييز بين رسائل البريد الإلكتروني المزيفة والمراسلات الرسمية على Instagram ، تقوم Instagram بنشر علامة تبويب "البريد الإلكتروني من Instagram"، والتي "ستسمح لأي شخص بالتحقق مما إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني التي تدعي أنها من Instagram حقيقية"، كما تقول الشركة.

يمكن العثور على الميزة عبر الإعدادات> الأمان> رسائل البريد الإلكتروني من Instagram . ستعرض علامة التبويب "الأمان" قائمة برسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها لك Instagram خلال الـ 14 يومًا الماضية فيما يتعلق بأمان حسابك والمواقع التي قمت بتسجيل الدخول منها. علامة تبويب ثانية، يطلق عليها اسم "أخرى"، ستظهر لك أي رسائل بريد إلكتروني متبقية أرسل Instagram إليك خلال نفس الفترة، طريقة فك الحظر من فولو الانستغرام.

طريقة حماية حسابي الانستغرام من الهكر


تحقق من نشاط تسجيل الدخول:

يمكنك الانتباه من المتسللين من خلال الانتقال إلى الإعدادات> نشاط تسجيل الدخول على سطح المكتب، ستعرض لك هذه الصفحة قائمة بالمواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها باستخدام حسابك، يمكنك التحقق من موقعك الحالي وإلقاء نظرة على النشاط السابق، إذا كانت هناك مواقع لا تعرفها، فمن الجيد تسجيل الخروج من تلك الأجهزة وتغيير كلمة المرور الخاصة بك.

كيف يتم تأمين حسابي الانستغرام؟


اجعل حسابك خاصًا:

عندما تنشر على Instagram، يمكن لأي شخص على النظام الأساسي رؤية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل افتراضي، إذا كنت ترغب فقط في التفاعل مع الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل، فاضبط حسابك على الوضع الخاص عبر الإعدادات> الخصوصية> خصوصية الحساب وتبديل الحساب الخاص إلى تشغيل.

عندما يكون حسابك خاصًا، سيتعين عليك الموافقة على المتابعين الجدد قبل أن يتمكنوا من مشاهدة صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك، سيتمكن المتابعون المعتمدون فقط من العثور على منشوراتك من خلال البحث، ومعرفة المنشورات التي أعجبتك، وإرسال رسائل مباشرة إليك، باستخدام حساب خاص، لن تقوم Google أيضًا بفهرسة أي من صورك في صور Google، كيفية حذف رسائل الانستغرام من الطرفين.

كيفية تقوية حسابي الانستغرام من الاختراق


تعطيل حالة النشاط:

يحتوي Instagram على ميزة تسمح للأشخاص بمعرفة متى تستخدم التطبيق بنشاط ؛ ابحث فقط عن نقطة خضراء صغيرة بجوار صورة صديق في رسائلك المباشرة، إنه موجود لإخبار الأشخاص عندما تكون متصلاً بالإنترنت للإجابة على رسالة مباشرة، ولكن يمكن أن يكون تدخلًا بعض الشيء عندما تريد فقط أن تترك بمفردك. قم بإيقاف تشغيله عبر الإعدادات> الخصوصية> حالة النشاط وقم بإيقاف تشغيل الخيار.

حماية حسابي الانستغرام من الباند


حظر أو تقييد أو الإبلاغ عن الحسابات:

إذا قام شخص ما بمضايقتك أو نشر محتوى غير لائق، فأبلغ Instagram عنه. يمكنك القيام بذلك على صفحة الملف الشخصي للحساب، أو مباشرة من خلال منشور فردي أو تعليق أو رسالة مباشرة أو قصة، فقط اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط () في الجزء العلوي الأيمن من منشور Instagram أو أسفل يمين القصة، للإبلاغ عن تعليق معين ، اضغط عليه لفترة طويلة (Android) أو اسحب لليسار (iOS) واضغط على أيقونة علامة التعجب.

يمكنك ملء تقرير نموذج(يفتح في نافذة جديدة)على موقع Instagram أيضًا. إذا وجد Instagram أن الحساب أو التعليق أو الفيديو ينتهك شروط الخدمة الخاصة به، فسيتم تعليق الحساب المعني، من خلال الإبلاغ عن حساب، يقوم Instagram تلقائيًا بحظر المستخدم نيابة عنك، ومع ذلك يمكنك أيضًا حظر الحساب يدويًا عن طريق فتح قائمة النقاط الثلاث على الحساب المعني وتحديد حظر.


اتخذ Instagram أيضًا إجراءات أكثر استهدافًا لوقف التنمر على المنصة، ميزة جديدة تسمى تقييد(يفتح في نافذة جديدة)يخفي تعليقات وإشعارات مستخدم معين إذا كنت تريد التوقف عن رؤية منشوراته وتعليقاته دون إلغاء متابعتها أو الإبلاغ عنها.

لتمكين الميزة، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> الحسابات المقيدة وأضف الحسابات يدويًا؛ أو انتقل إلى ملف تعريف المستخدم، وانقر على أيقونة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي الأيمن وحدد تقييد، على نظام iOS، يمكنك أيضًا التمرير إلى اليسار على تعليق لتقييده، بمجرد تمكين التقييد، ستكون التعليقات على مشاركاتك من المستخدمين المقيدين مرئية لهذا الشخص فقط. يمكنك عرض التعليق من خلال النقر على "انظر التعليق" ، ثم اختيار الموافقة عليه أو حذفه أو تجاهله، لن تتلقى أي إخطارات بالتعليقات من حساب مقيد.

نصائح لحماية حسابي الانستغرام من الاختراق


إبطال الوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث:

تتصل العديد من تطبيقات الجهات الخارجية بـ Instagram لتوفير وظائف إضافية عبر الويب، ولكن من السهل أن تفقد عدد التطبيقات التي قمت بتوصيلها بحسابك، احتفظ بعلامات تبويب على هذه الاتصالات عبر الإعدادات> الأمان> التطبيقات ومواقع الويب، حيث يمكنك عرض التطبيقات المصرح بها النشطة والمنتهية الصلاحية، ثم إزالة الخدمات التي تريدها أو منحها حق الوصول إليهامن الويب، انقر فوق رمز الترس للوصول إلى قائمة الإعدادات وانقر فوق التطبيقات المعتمدة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -