كيف احظر جيراني من انترنت المنزل

 كيف امنع جيراني من شبكة Wi-Fi وتتحكم في الإنترنت


كيف احظرجيراني من انترنت البيت  كيف امنع جيراني من شبكة Wi-Fi وتتحكم في الإنترنت طريقة تغيير كلمة مرور الوايفاي طريقة معرفة عدد الاجهزة المتصلة وايفاي
حظر المستخدمين على راوتر وايفاي

طريقة منع الجيران من وصول الانترنت الى التلفون


إليك بعض الطرق لفصل أجهزتهم عن شبكة Wi-Fi من خلال إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك.

حاول إدارة وقت الشاشة على سبيل المثال باستخدام ميزة Screen Time من Apple، ويعرف الكثيرون كيفية التغلب على القيود التي تفرضها، أو كنت بحاجة إليهم فقط للتوقف عن استغلال كل عرض النطاق الترددي الخاص بك أثناء النهار فيمكن أن تساعد بعض إعدادات جهاز التوجيه في تحقيق ذلك، طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف.

طريقة تغيير كلمة مرور الوايفاي


كيف احظرجيراني من انترنت البيت  كيف امنع جيراني من شبكة Wi-Fi وتتحكم في الإنترنت طريقة تغيير كلمة مرور الوايفاي طريقة معرفة عدد الاجهزة المتصلة وايفاي
طريقة تعيين كلمة مرور


لحل سريع يمكنك فقط تغيير كلمة المرور لشبكة Wi-Fi الخاصة بك والتي ستطلق كل جهاز في منزلك، للقيام بذلك تحتاج إلى الوصول إلى الخيارات الإدارية لجهاز التوجيه الخاص بك، اكتب عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك في شريط العنوان بالمستعرض الخاص بك، واضغط على Enter ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك (إذا كنت لا تعرفها فقد تكون كلمة المرور الافتراضية مكتوبة على جهاز التوجيه الخاص بك، أو مدرجة في قاعدة البيانات هذه(يفتح في نافذة جديدة).

من هنا سيكون لديك وصول إلى جميع إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك، لتغيير كلمة مرور جهاز التوجيه توجه إلى شاشة الإعدادات اللاسلكية وقم بتغيير كلمة المرور (تسمى أحيانًا المفتاح المشترك مسبقًا)، يمكن أن يختلف الموقع الدقيق لهذا الإعداد من جهاز توجيه إلى آخر لذلك قد تحتاج إلى البحث قليلاً.


بمجرد العثور على الإعداد الصحيح ، اكتب كلمة مرور جديدة وانقر فوق "تطبيق" وسيتم تعيينها بالكامل، تأكد من أنك تستخدم بروتوكول WPA2 الأكثر أمانًا وأنه تم تغيير كلمة المرور للنطاقين 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز.

طريقة حجب الجيران من الوصول الى الانترنت في منزلي


كيف احظرجيراني من انترنت البيت  كيف امنع جيراني من شبكة Wi-Fi وتتحكم في الإنترنت طريقة تغيير كلمة مرور الوايفاي طريقة معرفة عدد الاجهزة المتصلة وايفاي
اعدادات حظر الاجهزة الغريبة


حظر أجهزة معينة باستخدام تصفية MAC:

إعدادات MAC

إذا كنت تفضل عدم قطع اتصال الجميع بالشبكة تمامًا فيمكنك بدلاً من ذلك حظر أجهزة معينة بميزة تسمى تصفية عنوان MAC، (لا لا علاقة له بأجهزة كمبيوتر Mac من Apple - MAC، بأحرف كبيرة تعني التحكم في الوصول إلى الوسائط) إنه ليس إعداد أمان فعال بشكل خاص، لأنه من السهل تجاوزه ولكنه سيعمل لهذا الغرض.

مرة أخرى سيتعين عليك البحث عن إعداد جهاز التوجيه هذا ولكنه كان ضمن علامة التبويب Wireless MAC Filter في قسم Wireless على جهاز التوجيه Asus الخاص بي قم بتشغيل عامل تصفية MAC، ويجب أن تحصل على خيار إما السماح لأجهزة معينة، أو حظر جميع الأجهزة الأخرى أو حظر أجهزة معينة والسماح لجميع الأجهزة الأخرى، نظرًا لأنه من المحتمل أن يكون لديك أكثر من جهازي Wi-Fi في منزلك فاختر الحظر على أجهزة معينة.

تابع ايضاً: كيفية تغيير العمر في تيك توك من هنا.

لحظر جهاز معين تحتاج إلى معرفة عنوان MAC الخاص به - وهو رقم مكون من 12 رقمًا فريدًا لهذا الجهاز، يمكنك العثور على عنوان MAC الخاص بجهاز ما عن طريق التحقق من قائمة جهاز التوجيه الخاص بك بالأجهزة المتصلة، والتي قد تكون ضمن خيار "خريطة الشبكة" أو "قائمة العميل" أو الخيار المسمى بالمثل، سيطابق عناوين MAC مع الأسماء التقليدية مثل "Jack's iPhone".

في بعض الأحيان، يصعب فهم هذه الأسماء - العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows لها أسماء مثل DESKTOP-BD0GFIT - لذلك قد تحتاج إلى القيام ببعض عمليات البحث الإضافية باستخدام برامج الجهات الخارجية للحصول على مزيد من المعلومات حول جهاز معين، على سبيل المثال قد لا تعرف ما إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بابنتك هو DESKTOP-BD0GFIT أو DESKTOP-SE8WDRE، ولكن إذا كان بإمكانك تحديد Dell وأيها هو HP، فيمكنك معرفة عنوان MAC الخاص بها.

مع وجود عنوان MAC في متناول اليد، قم بإضافته إلى قائمة الحظر المذكورة أعلاه، وقم بتطبيق إعداداتك يجب أن يتم طردهم من الشبكة حتى تقوم بإلغاء حظرهم، تأكد من حظر كل من النطاقين 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز إذا أعطيت الخيار وحظر جميع أجهزتهم - إذا قمت بحظر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم فقط فأنت لا تريدهم التبديل إلى الهاتف أو الجهاز اللوحي.

لاحظ أيضًا أنه إذا كان طفلك على دراية بالتكنولوجيا بشكل خاص - أو كان جيدًا حقًا في البحث على الويب - فيمكنه بسهولة انتحال عنوان MAC مختلف والتغلب على عناصر التحكم الخاصة بك، على الرغم من أنه من الصعب أن تغضب من طفل ذكي بما يكفي للالتفاف حول كتلة مثل هذه؛ قد يؤدي هذا النوع من البراعة إلى حصولهم على وظيفة في مجال التكنولوجيا يومًا ما، كيفية فتح واغلاق الخاص على تيك توك من هنا.

طريقة معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالوافاي


كيف احظرجيراني من انترنت البيت  كيف امنع جيراني من شبكة Wi-Fi وتتحكم في الإنترنت طريقة تغيير كلمة مرور الوايفاي طريقة معرفة عدد الاجهزة المتصلة وايفاي
معرفة عدد الاجهزة لمتصلة بالوايفاي


يمكن أن يساعدك العبث بأي من الإعدادات المذكورة أعلاه في التحكم في الأجهزة التي تصل إلى الإنترنت من خلال جهاز التوجيه الخاص بك ولكن ماذا عن هاتف الاخرين؟ نظرًا لأن إعدادات Wi-Fi لجهاز التوجيه الخاص بك لن تنطبق على خطة البيانات الخلوية الخاصة بهم، فهناك خيارات أخرى متاحة.

يمكن أن تساعدك ميزة Screen Time على iPhone في التحكم في التطبيقات التي يمكنهم استخدامها ومتى. بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون أجهزة Android، فإن Family Link من Google يمكن أن يؤدي التطبيق دورًا مشابهًا، لن تكون قادرًا على قطع الوصول إلى خطة البيانات الخاصة بهم، ولكن إعدادات وقت الشاشة يمكن أن تمنع الوصول إلى التطبيقات والميزات المفضلة لديهم.

للتحكم الإضافي في البيانات والوظائف، يمكنك اللجوء إلى شركة الاتصالات اللاسلكية للحصول على حل (مدفوع)، إذا كان لديك AT&T، فستتكلف 7.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا لـ Secure Family تفرض T-Mobile رسومًا قدرها 10 دولارات شهريًا على FamilyMode عائلة فيريزون الذكية لديه مستوى أساسي 4.99 دولار وطبقة مميزة 9.99 دولار.

khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-