طريقة التخلص من ادمان الهاتف المحمول

طريقة وقف ادمان الجوال والتيك توك سنعرفكم على طريقة ستتمكنون من بعدها عد الادمان والتفكير فيما كنتم به توقعون وتلهون انفسكم تابعو معنا حتى الاسفل.

طريقة التخلص من ادمان الهاتف المحمول طريقة وقف ادمان الجوال والتيك توك طريقة التخلي عن الهاتف المحمول كيف يمكنني التخلص من ادمان الهاتف تخلص من نت
طريقة التخلص من ادمان الهاتف 

طريقة التخلي عن الهاتف المحمول

ستساعدك هذه الخطوات البسيطة على التوقف عن فحص هاتفك كثيرًا، أقضي الكثير من الوقت على هاتفي، وربما تفعل ذلك أيضًا.

يقول لاري روزين، أستاذ علم النفس ومؤلف كتاب العقل المشتت لشبكة CNBC: "معظم الناس يفحصون هواتفهم كل 15 دقيقة أو أقل، حتى لو لم يكن لديهم تنبيهات أو إشعارات"، "لقد أنشأنا هذه الطبقة من القلق المحيطة باستخدامنا للتكنولوجيا، بحيث إذا لم نتحقق من الوصول بالقدر الذي نعتقد أنه ينبغي لنا، فإننا نفتقده."

أظهر بحث روزين أنه بالإضافة إلى القلق المتزايد، فإن الإكراه على التحقق من الإخطارات والتغذية يتعارض مع قدرة الناس على التركيز.


كيف يمكنني التخلص من ادمان الهاتف؟

إلى جانب الوقت الضائع ، هناك أيضًا ضغط نفسي ناتج عن قضاء الكثير من الوقت على هاتفك، أظهرت العديد من الدراسات أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون ضارة بصحتك العقلية، و Facebook.

اعترفت العام الماضي بأن الاستخدام السلبي لشبكتها الاجتماعية يمكن أن يترك الناس في حالة مزاجية سلبية، لا يزال الباحثون يحاولون معرفة الآثار طويلة المدى التي ستنجم عن توجيه الكثير من الوقت والطاقة إلى أجهزتنا.

حتى أن بعض كبار المستثمرين يضغطون على Apple لتطوير أدوات جديدة لمساعدة المستخدمين على الحد من إدمان هواتفهم، قائلين إن الشعور بالتبعية يضر بصحة الشركة على المدى الطويل.

لحسن الحظ ، ليس عليك انتظار Apple - يمكنك ببساطة أن تصبح أكثر تعمقًا بشأن كيفية استخدام هاتفك، إذا كنت ترغب في المزيد من الخطوات الملموسة لتقليل استخدامك أكثر من مجرد "سأذهب إلى Facebook أقل" أو "لن أتحقق من Snapchat أثناء العمل"، فإليك بعض النصائح البسيطة للمساعدة في إعادة برمجة سلوكك:

نصائح تساعدني للتقليل من استخدام الهاتف 

حافظ على نفسك على جدول:

الخطوة الأساسية التي يقترحها Rosen لفطام نفسك عن هاتفك هي تعيين الإنذارات حرفيًا لتحديد عدد المرات التي يمكنك فيها التحقق من ذلك، ابدأ كل 15 دقيقة، ثم انتقل إلى كل نصف ساعة، أو كل 45 دقيقة، أو كل ساعة، عندما يرن المنبه، اقض دقيقة واحدة في تصفح أي وجميع الإشعارات ثم أعد ضبط المؤقت.

لتقليل القلق من الاستجابة وتحميل نفسك المسؤولية، يقترح روزين إخبار الأصدقاء المقربين أو العائلة أنك قد لا ترد على رسائلهم بالسرعة التي اعتدت عليها، طريقة ايجاد موقع اي شخص تريده عن طريق رقم الهاتف.

علاج للتخلص من ادمان الهاتف 

قم بإيقاف تشغيل أكبر عدد ممكن من الإشعارات الفورية:

ليس عليك أن تقاطعك كل "إعجاب" تتلقاها أحدث صورك على Instagram أو برسالة مفادها أن البودكاست المفضل لديك أصدر للتو حلقة جديدة.

هناك طريقة بسيطة للغاية لتقليل عوامل التشتيت وهي إيقاف تشغيل الإشعارات الفورية لأكبر عدد ممكن من التطبيقات، ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات> الإشعارات للتحكم في تفضيلاتك، أنا شخصياً تركت الإشعارات قيد التشغيل فقط للبريد الإلكتروني ورسائل تطبيقات الدردشة والتقويمات الخاصة بي وتطبيقات الأدوات المساعدة مثل Lyft أو GetAround، والتي يتم تنشيطها فقط عندما أستخدمها.

كيفية التغلب على ادمان التلفون 

قم بإزالة التطبيقات المشتتة للانتباه من شاشتك الرئيسية:

"الكثير من [استخدام الهاتف] هو سلوك غير واع، " وفقًا لما ذكره روزين. ″أنت تنتقل من Facebook إلى Instagram، للتحقق من الطقس، إلى الرسائل النصية."

ولكن إذا كان عليك البحث عن تطبيق على وجه التحديد لاستخدامه، فسوف تقلل من الوقت "العرضي" الذي يحدث عندما تبدأ في التنصت على هاتفك.

احتفظ بالتطبيقات التي تريد تشجيع نفسك على استخدامها - مثل تلك المخصصة للقراءة أو تعلم لغة جديدة - في المقدمة وفي المنتصف، ولكن قم بإبعاد أي شيء تريد قصر وقتك فيه على المجلدات الموجودة في الصفحة الثانية من التطبيقات (أو إذا كان لديك هاتف Android، خارج الشاشة تمامًا).

للمضي قدمًا إلى الأمام، يمكنك حتى حذف تطبيقات معينة مثل Facebook أو Twitter تمامًا وإلغاء استخدامك لمتصفح الويب الخاص بهاتفك الذكي، برامج تعطيك ارقام مجانية للواتس اب 2024.

كيف اضبط نفسي من استخدام الهاتف بكثرة؟

اطرد جهازك من السرير:

لا تدع هاتفك يكون آخر شيء تراه في الليل وأول شيء تتحقق منه في الصباح. باستخدام منبه عادي وشحن هاتفك بعيدًا عن متناولك، لن تميل إلى بدء يومك من خلال الانغماس في دوامة من الرسائل والتحديثات، كيف اعرف من شاف حالتي بالسرعلى واتس اب.



khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-