كيف ابلغ على شخص بالواتس دون علمه

ما هي الخيارات المتاحة أمامك عندما يرسل لك شخص ما رسائل غير مرغوب فيها أو جنسية أو تحض على الكراهية أو تهديد على WhatsApp؟ لديك خياران. يمكنك إما حظرهم أو حظرهم والإبلاغ عنهم. لكن هذا يثير بعض الأسئلة. ماذا يحدث عندما تقوم بحظر أو حظر شخص ما والإبلاغ عنه على واتساب؟ والأهم من ذلك، ما هو الفرق بين الاثنين؟

هيا نكتشف ماذا تعني رموز الواتس اب.

كيف ابلغ على شخص بالواتس دون علمه كيفية الإبلاغ عن شخص ما على الواتس اب كيفية الإبلاغ عن شخص على واتساب؟ كيفية حظر شخص على واتس اب بالسر؟ ماذا يحدث
كيفية التبليغ عن شخص في واتس اب

كيفية الإبلاغ عن شخص ما على الواتس اب

دعونا نبدأ من البداية.

بصرف النظر عن بعض الاختلافات في واجهة المستخدم، فإن خطوات الحظر والحظر والإبلاغ على واتساب هي نفسها لكل من نظامي التشغيل Android وiOS. سأستخدم iPhone كمثال هنا.

  • لحظر جهة اتصال على واتساب، افتح واتساب وانتقل إلى الإعدادات > الحسابات > الخصوصية > المحظورة، ثم اضغط على إضافة جديد .
  • ابحث عن جهة الاتصال التي تريد حظرها، ثم اضغط على اسم جهة الاتصال. لا يمكنك اختيار جهات اتصال متعددة هنا.

لإلغاء حظر جهة اتصال على واتساب، ارجع إلى الإعدادات > الحسابات > الخصوصية > المحظورة وحدد جهة الاتصال التي تريد إلغاء حظرها، ثم اضغط على إلغاء الحظر في أسفل الشاشة.

يمكنك أيضًا حظر جهات الاتصال من نافذة الدردشة من خلال النقر على الاسم للوصول إلى نفس الشاشة المذكورة أعلاه. ستجد هنا خيارين – الحظر أو الإبلاغ. إذا قمت بتحديد إبلاغ، مرة أخرى، سترى خيارين – الإبلاغ والحظر أو الإبلاغ.

بمجرد الإبلاغ عن جهة اتصال، لا يمكنك إلغاء الإبلاغ عنها. بالرغم من ذلك، يمكنك إلغاء حظر جهة اتصال.

تابع من هنا: كيفية تسغيل اليوتيوب خارج التطبيق.

كيفية الإبلاغ عن شخص على واتساب؟

الآن بعد أن عرفت كيفية حظر شخص ما أو حظره والإبلاغ عنه على واتساب، سنستكشف ما سيحدث بعد ذلك. ما يمكن لجهة الاتصال التي قمت بحظرها أن تفعله وما لا يمكنها فعله.

ماذا يحدث لمحادثات WhatsApp القديمة؟

بغض النظر عما إذا كنت قد قمت بحظر جهة الاتصال أو حظرتها والإبلاغ عنها، يظل سجل الدردشة السابق كما هو. ستظل الرسائل والملفات القديمة المشتركة مرئية لكلا الطرفين على واتساب.

هناك عدة طرق لتصدير سجل محادثات WhatsApp كملف PDF في حالة ما إذا كنت قلقًا بشأن فقدان البيانات.

قد يهمك: كيفية استعادة حساب فيسبوك.

كيفية حظر شخص على واتس اب بالسر؟

لا، لا يتم إرسال أي إشعار إلى جهة الاتصال التي تم حظرها أو الإبلاغ عنها أو حظرها والإبلاغ عنها على واتساب. ومع ذلك، هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كانت جهة الاتصال قد حظرتك أم لا. على سبيل المثال، إذا تم حظرك، فلن تتمكن من رؤية تحديثات الحالة الخاصة بهم، أو إرسال رسائل إليهم أو إجراء مكالمات، أو رؤية صورة ملفهم الشخصي وغيرها من المعلومات، كيف تصبح مشهور على تيك توك.

ماذا يحدث عندما تقوم بالإبلاغ عن شخص ما على الواتساب؟

عند الإبلاغ عن رقم أو حظره والإبلاغ عنه، سيتلقى واتساب آخر خمس رسائل مرسلة من جهة الاتصال ورقم الهاتف ومعرف المستخدم ووقت إرسال الرسالة ونوع الرسالة (نص، صورة، فيديو، ملف). لن يتم إرسال أي إشعار إلى الشخص الذي تم الإبلاغ عنه.

ولكن لا يزال بإمكانهم رؤية ملفك الشخصي، وإرسال الرسائل أو الملفات، وإجراء المكالمات ما لم تقم بحظرهم. هاتان ميزتان مختلفتان.

تابع من هنا: كيفية قص مقطع صغير من اليوتيوب.

كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك على الواتساب

بسيط. قم بإنشاء مجموعة WhatsApp وحاول إضافة هذا الشخص إلى المجموعة. إذا استطعت فلن يتم حظرك. ومع ذلك، إذا لم تتمكن من إضافته إلى المجموعة، فسيتم حظرك.

شاهد ايضاً: طريقة تقديم رسالة لدعم واتس اب لفك الحظر.

هل الحظر على واتس اب هو نفسه الابلاغ؟

يعد الإبلاغ والحظر ميزتين منفصلتين في WhatsApp ويمكن استخدامهما معًا. تعد ميزة الحظر مفيدة إذا كنت تريد راحة البال ولا تريد أن يزعجك الشخص الآخر. يتم الإبلاغ عندما تعتقد أن الشخص يرسل رسائل فاحشة أو عنيفة أو تحض على الكراهية وتريد من WhatsApp اتخاذ إجراء. إذا رأى WhatsApp ذلك مناسبًا، فسيقومون بحظر هذا الرقم من قاعدة البيانات الخاصة بهم ولكن لا توجد طريقة لمعرفة ذلك على وجه اليقين، كيفية كسب المصاري من التيك توك.

khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-