المنتخبات التي سترتدي شارة الكابتن الفلسطينية

مَن مِن المنتخبات سيرتدي شارة الكابتن الفلسطينية في كأس العالم 2022


المنتخبات التي سترتدي شارة الكابتين الفلسطينية شارة الكابتن فلسطينية شارة قيادة  فلسطين محمد عدنا شارة الكابتن فلسطينية من سيرتدي شارة الكابتن المثلية
شارة الكابتن فلسطينية

شارة الكابتن فلسطينية


على غرار دعم المنتخبات الأوروبية لأوكرانيا، طالبت الجماهير العربية، قادة منتخبات قطر والسعودية وتونس والمغرب بارتداء "شارة فلسطين"، خلال مبارياتها في كأس العالم لكرة القدم، المقرر انطلاقه أواخر شهر نوفمبر 2022 في قطر. وضجّت مواقع التواصل بحملة إعلامية ضخمة، تدعو قادة المنتخبات العربية بمونديال قطر لارتداء شارة قائد المنتخب بألوان علم فلسطين؛ ردًا على ازدواجية الغرب وإعلان منتخبات أوروبية ارتداء شارات قيادة لدعم حملات سياسية أو أيديولوجية. 

من بدأ بفكرة ارتداء شارة الكابتن الفلسطينية؟


دشن روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول عربية وسم  شارة الكابتن فلسطينية لمطالبة المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022 ارتداء شارة قيادة تحمل العلم الفلسطيني ردًا على عدة منتخبات أوروبية أعلنت نية قادتها ارتداء شارة تحمل العلم الأوكراني فيما سيرتدي آخرون ألوان علم مجتمع الشواذ.

وطالب المغردون عبر وسمي #شارة_قيادة _فلسطين و #شارة_الكابتن_فلسطينية من المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في المونديال القادم: قطر والسعودية وتونس والمغرب ارتداء شارة العلم الفلسطيني باعتبارهم سفراء للوطن العربي أجمع في المحافل الرياضية الدولية.

وذكر النشطاء أن قادة المنتخبات العربية في مونديال 2022 ستنجح من خلال هذه الخطوة في لفت أنظار المجتمع العالمي نحو القضية الفلسطينية على غرار الدعم والحشد الدولي الذي تتلقاه أوكرانيا بعد تعرضها للاجتياح الروسي منذ أقل من عام.

هل سيرتدي ليفاندوسكي شارة الكابتن اوكرانية؟


وكان قائد المنتخب البولندي ومهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، قد أعلن قبل أيام نيته ارتداء شارة قيادة تحمل ألوان العلم الأوكراني، التي أهداه إياه أسطورة كرة القدم الأوكرانية أندريه شيفتشينكو، لدعم البلد الذي يخوض حرباً مستمرة مع روسيا منذ فبراير الماضي.

 من ناحية أخرى، أعلنت 9 منتخبات أوروبية ارتداء شارات تحمل دلالات تدعم فئة "المثليين" خلال منافسات كأس العالم بقطر، والتي كان آخر مظاهرها حمل قائد المنتخب الإنجليزي لهذه الشارة في مباراة السبت الماضي ضد إيطاليا بدوري الأمم الأوروبية. مغردون وإعلاميون تفاعلوا بشكل كبير مع الحملة من خلال المشاركة على وسمي  (شارة قيادة فلسطين) و(شارة الكابتن فلسطينية)؛ تعبيراً منهم عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية ورغبة في إيقاظ العالم ورفض ازدواجية المعايير، في مثل هذا المحفل الدولي. 

خليل البلوشي يدعم القضية الفلسطينية في كأس العالم 2022 


المعلق العُماني خليل البلوشي كتب عبر صفحته الخاصة على فيسبوك: "من الواجب بل والله أقل واجب على منتخباتنا العربية وكل حر من منتخبات كأس العالم ارتداء شارة علم فلسطين". 

وأضاف البلوشي: "لا وألف لا لازدواجية المعايير ومعاملة الكيل بمكيالين، فالشعب الفلسطيني صاحب الحق والمظلوم يستحق المناصرة والمساندة من كل حر في العالم وأشار إلى أن "العالم يتسابق بعلم أوكرانيا و شارة المثلية ونحن نشاهد!"، متابعا: "لا والله.. من الواجب على قادة المنتخبات بارتداء شارة علم فلسطين أشرف وأعظم وأكثر حقيقة لكل من لديه إنسانية وذرة ضمير في هذا العالم الظالم، عسى صوتنا يوصل لكل حر".

محمد عدنان يؤيد حملة شارة الكابتن فلسطينية


أما اليوتيوبر الفلسطيني المقيم في قطر محمد عدنان، الذي كان من أوائل النشطاء الذين أيّدوا حملة (شارة الكابتن فلسطينية)، فقد استمر في الحشد لها عبر مواقع التواصل، وردّ على بعض غير المؤيدين للفكرة.

المعاملة بالمثل 💪🏻
تريدونها حرية ؟
حسناً فلتكن 

وكتب محمد عدنان عبر تويتر ردًا على متابعين: "البعض اختلط عليه الأمر وظن أن فلسطين قضية سياسية تمثل الفلسطينيين وحدهم ولا تمثله هو !!". وأضاف عدنان: "عزيزي يسعدني أن أخبرك بمعلومتين وأبحث عن مكانك بعدها، أولا فلسطين قضية دينية عقائدية ومسرى رسول الله مدنس، ثانيا فلسطين قضية الشرفاء فقط".

اقرأ أيضاً: من هو محمد عدنان.




أيمن جادة يؤيد حملة شارة الكابتن فلسطينية في كأس العالم قطر 2022


بدوره، أعلن المذيع والمعلق الرياضي السوري الشهير أيمن جادة، عن تأييده لهذه الحملة والفكرة، داعيًا إلى تطبيقها خلال كأس العالم. وكتب الإعلامي جادة عبر تويتر: "فكرة معبرة طرحها بعض الإخوة، إذا كانت بعض المنتخبات الأوروبية ستحمل شارات معينة لقادة فرقها في كأس العالم، فلماذا لا تحمل المنتخبات العربية علم فلسطين كشارة لقائد كل منتخب عربي في كأس العالم ؟".

من سيرتدي شارة الكابتن الملونه بأعلام المثلية في قطر ؟


نعم، كما أعلن قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم هاري كين قبل أيام نيته ارتداء شارة مناهضة للتمييز، والتي اعتبرها الكثيرون التفافًا على دولة قطر التي أعلنت تحفظها على رفع علم الشواذ طوال فترة المونديال.

وأيضاً حارس مرمى المنتخب الألماني كذلك ف اعلن انه سوف يرتدي شارة الكابتن المثلية مهما كلف الأمر، وبل انه تكلم عن ماذا سيحدث؟ هل سيقصوننا من البطولة؟

أما حارس منتخب الفرنسي لوريس قال: لن يرتدي هوغو لوريس سوار ذراع المثليين في قطر أوضح هوغو لوريس ، قائد فريق كرة القدم الفرنسي ، خلال مؤتمره الصحفي يوم الإثنين ، سبب عدم ارتدائه لشارة OneLove لصالح دمج المثليين. "في فرنسا ، عندما نرحب بالأجانب ، نريدهم أن يتبعوا قواعدنا وثقافتنا. وسأفعل الشيء نفسه في قطر ، يجب أن أظهر الاحترام.

هل سيرتدي المنتخبات العربية شارة الكابتن الفلسطينية؟




بدأها قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس وأعلن أنه سيرتدي شارة قياده مصبوغه بعلم دولة فلسطين الحبيبه، واما بقية المنتخبات الثلاث المتبقية، تونس والمغرب والسعودية ف لا نعلم ان كانو سوف يرتدونها حتى الآن لكن نتمنى منهم ارتدائها فهي فرصة عظيمة جدأ لإظهار الحقيقة لكل العالم في داخل الأرض العربية قطر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -