المنتخبات التي ارتدت شارة الكابتن الفلسطينية

أعلن عدد كبير من نجوم الرياضة وخاصة كرة القدم من كافة جنسيات دول العالم تعاطفهم ودعمهم لقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 8 أيام مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.

ونشر النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي الحائز على جائزة الكرة الذهبية 2022 تغريدة على منصة "إكس"، لاقت أكثر من 8 ملايين مشاهدة في أقل من ساعة.

وكتب بنزيمة: "كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي لا يترك طفلا أو امرأة".

المنتخبات التي سترتدي شارة الكابتين الفلسطينية شارة الكابتن فلسطينية شارة قيادة  فلسطين محمد عدنا شارة الكابتن فلسطينية من سيرتدي شارة الكابتن المثلية
شارة الكابتن فلسطينية

من ارتدى شارة الكابتن فلسطينية؟

على غرار دعم المنتخبات الأوروبية لأوكرانيا، طالبت الجماهير العربية، قادة منتخبات قطر والسعودية وتونس والمغرب بارتداء "شارة فلسطين"، خلال مبارياتها في كأس العالم لكرة القدم، المقرر انطلاقه أواخر شهر نوفمبر 2022 في قطر. وضجّت مواقع التواصل بحملة إعلامية ضخمة، تدعو قادة المنتخبات العربية بمونديال قطر لارتداء شارة قائد المنتخب بألوان علم فلسطين؛ ردًا على ازدواجية الغرب وإعلان منتخبات أوروبية ارتداء شارات قيادة لدعم حملات سياسية أو أيديولوجية. 

تعرف على سر تفوق منتخب مصر في افريقيا من هنا.

اللاعبون اللذين دعموا القضية الفلسطينية

دشن روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول عربية وسم  شارة الكابتن فلسطينية لمطالبة المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022 ارتداء شارة قيادة تحمل العلم الفلسطيني ردًا على عدة منتخبات أوروبية أعلنت نية قادتها ارتداء شارة تحمل العلم الأوكراني فيما سيرتدي آخرون ألوان علم مجتمع الشواذ.

ووجه لاعب نادي برشلونة، الفرنسي جول كوندي رسالة إلى متابعيه عبر "ستوري إنستجرام" كتب فيها: "خذ الوقت الكافي لقراءة الرسائل والاستماع إلى مقاطع الفيديو بأكملها قبل الرد وإصدار أحكام متسرعة، فهذا مهم جداً. شكراً".

وجاءت رسالة كوندي مرفقة بكلمات لشخص أميركي اسمه شان كينج يتابعه نحو 4 ملايين على إنستجرام.

وكتب شان رسالة طويلة كان عنوانها "ملاحظة مهمة حول سبب تغطيتي لفلسطين بالطريقة التي أقوم بها" قال فيها، "أنا رفيق الشعب الفلسطيني. ومناضل ضد الفصل العنصري والإبادة الجماعية والاستعمار الاستيطاني".

شاهد من هنا: حفيظ دراجي يشتم المغرب.

هل غوارديولا يدعم فلسطين؟

أثار الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، حالة من الجدل الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد التصريحات التي أطلقها في الساعات الماضية خلال أحد اللقاءات الصحفية في إنجلترا، وربط البعض عبر منصات التواصل بينها وبين ما يحدث في فلسطين.

وقال جوارديولا في تصريحات مع موقع سيتي إكسترا: «الناس يشتكون من أشياء كثيرة.. هذا العالم أصبح مليئًا بالظلم في جميع أنحاء العالم، أصبح الجميع يهتمون بمنازلهم فقط، وليس بمنازل جيرانهم.

وتابع جوارديولا: انظر إلى ما يحدث اليوم في جميع أنحاء العالم، ونحن نجلس هنا، كل واحد ينظر إلى نفسه، ولا نفعل أي شيء، نعم أي شيء، الظلم أمامك، أنت تشاهده بدون ردة فعل، إنه هناك، ولكن تأكد يومًا ما سيأتي إليك وسوف يصيبك.

اقرأ من هنا: ليفاندوسكي يريد برشلونة هل يصلح المهاجم البلوندي للنادي الكتلوني.

خليل البلوشي يدعم القضية الفلسطينية عبر كلمات رائعة

المعلق العُماني خليل البلوشي كتب عبر صفحته الخاصة على فيسبوك: "من الواجب بل والله أقل واجب على منتخباتنا العربية وكل حر من منتخبات كأس العالم ارتداء شارة علم فلسطين". 

وأضاف البلوشي: "لا وألف لا لازدواجية المعايير ومعاملة الكيل بمكيالين، فالشعب الفلسطيني صاحب الحق والمظلوم يستحق المناصرة والمساندة من كل حر في العالم وأشار إلى أن "العالم يتسابق بعلم أوكرانيا و شارة المثلية ونحن نشاهد!"، متابعا: "لا والله.. من الواجب على قادة المنتخبات بارتداء شارة علم فلسطين أشرف وأعظم وأكثر حقيقة لكل من لديه إنسانية وذرة ضمير في هذا العالم الظالم، عسى صوتنا يوصل لكل حر".

هل يوجد بالفعل اعلانات عربية داخل الملاعب الاوروبية؟.

محمد عدنان يؤيد حملة شارة الكابتن فلسطينية

أما اليوتيوبر الفلسطيني المقيم في قطر محمد عدنان، الذي كان من أوائل النشطاء الذين أيّدوا حملة (شارة الكابتن فلسطينية)، فقد استمر في الحشد لها عبر مواقع التواصل، وردّ على بعض غير المؤيدين للفكرة.

المعاملة بالمثل:
تريدونها حرية ؟
حسناً فلتكن 

وكتب محمد عدنان عبر تويتر ردًا على متابعين: "البعض اختلط عليه الأمر وظن أن فلسطين قضية سياسية تمثل الفلسطينيين وحدهم ولا تمثله هو !!". وأضاف عدنان: "عزيزي يسعدني أن أخبرك بمعلومتين وأبحث عن مكانك بعدها، أولا فلسطين قضية دينية عقائدية ومسرى رسول الله مدنس، ثانيا فلسطين قضية الشرفاء فقط".

اقرأ أيضاً: من هو محمد عدنان.

رياض محرز ولاعبين مغربيين يدعمون فلسطين

ونشر لاعب المنتخب الجزائري، رياض محرز، صورة له من مباراة منتخب بلاده مع الرأس الأخضر وكان حاملا علم فلسطين رفقة اثنين من زملائه وعلق عليها "نحن نريد السلام".

كما عبر نجوم المنتخب المغربي لكرة القدم "أسود الأطلس" حكيم زياش، ونصير مزراوي وسفيان بوفال وزكريا أبو خلال وعبد الحميد الصابري، عن تضامنهم مع فلسطين وقطاع غزة.

جاء ذلك من خلال منشورات على حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي، أبدوا فيها دعمهم لغزة ورفضهم للقصف الإسرائيلي، وفق رصد مراسل الأناضول.

تعرف على اسعار تذاكر كأس العالم في قطر 2022 من هنا.

من ارتدى شارة الكابتن الملونه بأعلام المثلية في قطر ؟

نعم، كما أعلن قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم هاري كين قبل أيام نيته ارتداء شارة مناهضة للتمييز، والتي اعتبرها الكثيرون التفافًا على دولة قطر التي أعلنت تحفظها على رفع علم الشواذ طوال فترة المونديال.

وأيضاً حارس مرمى المنتخب الألماني كذلك ف اعلن انه سوف يرتدي شارة الكابتن المثلية مهما كلف الأمر، وبل انه تكلم عن ماذا سيحدث؟ هل سيقصوننا من البطولة؟

أما حارس منتخب الفرنسي لوريس قال: لن يرتدي هوغو لوريس سوار ذراع المثليين في قطر أوضح هوغو لوريس ، قائد فريق كرة القدم الفرنسي ، خلال مؤتمره الصحفي يوم الإثنين ، سبب عدم ارتدائه لشارة OneLove لصالح دمج المثليين. "في فرنسا ، عندما نرحب بالأجانب ، نريدهم أن يتبعوا قواعدنا وثقافتنا. وسأفعل الشيء نفسه في قطر ، يجب أن أظهر الاحترام.

شاهد أيضاً: هبوط نادي الأهلي السعودي لأول مرة في تاريخه.

هل سيرتدي المنتخبات العربية شارة الكابتن الفلسطينية؟


بدأها قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس وأعلن أنه سيرتدي شارة قياده مصبوغه بعلم دولة فلسطين الحبيبه، واما بقية المنتخبات الثلاث المتبقية، تونس والمغرب والسعودية ف لا نعلم ان كانو سوف يرتدونها حتى الآن لكن نتمنى منهم ارتدائها فهي فرصة عظيمة جدأ لإظهار الحقيقة لكل العالم في داخل الأرض العربية قطر.


khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-