طريقة نقل واتس اب الى جهاز اخر مع المحادثات

نقل واتس اب WhatsApp (بدون فقد المحادثات)


طريقة نقل واتس اب الى جهاز اخر مع المحادثات نقل واتس اب WhatsApp بدون فقد المحادثات هل سأفقد المحادثات في حال نقل واتس اب ما المقصود بتغييررقم واتس اب
طريقة نقل واتس اب مع بياناته

هل سأفقد المحادثات في حال نقل واتس اب

إذا قمت بإلغاء تثبيت WhatsApp، فهل سيتم حذف رسائله؟ هذا سؤال يطرحه مستخدمو هذا البرنامج على أنفسهم عادةً، تختلف الإجابة على هذا السؤال بناءً على نوع نظام التشغيل لكل هاتف، من خلال قراءة هذا المقال ستجد الإجابة على هذا السؤال، طريقة نشر اغنية او مقطع صوتي على حالة الواتس اب.

ما المقصود بتغيير الرقم على الواتس اب؟




لمعرفة إجابة هذا السؤال ، يجب أولاً معرفة الفرق بين "حذف" و "إلغاء تثبيت" WhatsApp.

هناك بعض الأشياء التي تحدث عند تغيير رقمك على WhatsApp:

سيتم نقل ملف التعريف والإعدادات والمجموعات الخاصة بك على WhatsApp إلى رقم هاتفك الجديد.
لن تتمكن من الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك على هاتفك القديم.
سيتم حذف الحساب المرتبط برقم هاتفك القديم ، لذلك لن تراه جهات الاتصال الخاصة بك من خلال التطبيق مدرجًا في قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم.

بسبب كل هذه العواقب، من الجيد إعطاء جهات اتصالك على WhatsApp تنبيهًا برقم هاتفك الجديد بهذه الطريقة لن يفقدوا الاتصال بك عن طريق الخطأ عند إجراء التغيير.

كيفية نقل WhatsApp دون حذف البيانات على ايفون


على الرغم من تفوق iPhone على Android، إلا أن نظام التشغيل هذا يعاني أيضًا من مشاكله على سبيل المثال، إذا قمت بإلغاء تثبيت WhatsApp، فستفقد بياناتك بسبب عدم تخزين أي معلومات على خوادم iPhone.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى بياناتك السابقة بعد إعادة تثبيت WhatsApp، فيجب عليك نسخها احتياطيًا على iCloud الخاص بك باستمرار.

قبل إلغاء تثبيت WhatsApp:

1- قبل إعادة تثبيت WhatsApp ، تحقق مما إذا تم نسخ البيانات احتياطيًا أم لا. في الواقع ، يجب عليك التحقق من ذلك قبل إلغاء التثبيت. في حالة عدم وجود نسخة احتياطية ، يمكنك إنشائها من المسار التالي:

الإعدادات> الدردشة> النسخ الاحتياطي للدردشة

الآن سيتم نسخ بياناتك احتياطيًا ويمكنك إلغاء تثبيت WhatsApp بأمان.

طريقة نقل واتس اب الى جهاز اخر مع المحادثات نقل واتس اب WhatsApp بدون فقد المحادثات هل سأفقد المحادثات في حال نقل واتس اب ما المقصود بتغييررقم واتس اب
طريقة حفظ محادثات واتس اب على ايفون


2- أعد تثبيت WhatsApp واستعادة النسخة الاحتياطية من iCloud.

لإعادة تثبيت WhatsApp دون فقد بياناته، قم بتنزيل التطبيق من App Store وأدخله، ثم اتبع الخطوات التالية:

1- بعد تثبيت البرنامج، أكمل عملية التحقق من رقم الهاتف المحمول ومعرف iCloud.
2- لاستعادة الرسائل السابقة، يجب عليك تحديد خيار الاستعادة من iCloud.

كيفية نقل WhatsApp دون حذف المحادثات على اندرويد


إذا لم تقم بنسخ بياناتك احتياطيًا قبل إلغاء تثبيت WhatsApp، فسيتم فقدها بالكامل لذلك، نوصي بأنه إذا لم يتم تمكين إعدادات النسخ الاحتياطي التلقائي للبرنامج، فيجب عليك نسخ بياناتك احتياطيًا.

للنسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها، يجب عليك:

طريقة نقل واتس اب الى جهاز اخر مع المحادثات
طريقة حفظ محادثات واتس اب على اندرويد


1- افتح WhatsApp وادخل المسار التالي:

الإعدادات> النسخ الاحتياطي للدردشة> النسخ الاحتياطي الآن

إذا كان الهاتف متصلاً بالإنترنت، فسيتم أخذ نسخة احتياطية من بياناتك، انتظر حتى انتهاء النسخ الاحتياطي، ثم قم بإلغاء تثبيت WhatsApp وقم بتنزيله وتثبيته مرة أخرى من متجر Play.

2- تحقق الآن من رقم هاتفك المحمول حتى تتمكن من إجراء عملية الاسترداد.
3- بتحديد خيار الاستعادة، ستتم استعادة بياناتك الاحتياطية.

برنامج Mobitrix Whatsapp Transfer لحفظ بيانات واتس اب


بمساعدة برنامج Mobitrix، يمكنك استعادة معلومات WhatsApp المهمة بسهولة وفي أقصر وقت ممكن دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت هذا البرنامج.

تشمل الميزات الأخرى لتطبيق Mobitrix Whatsapp Transfer ما يلي:
باستخدام هذا البرنامج، يمكنك نقل معلومات حساب WhatsApp بين هواتف مختلفة، على سبيل المثال من iPhone إلى هاتف Android، أو بين جهازي iPhone أو هاتفين يعملان بنظام Android.
يمكنك نقل البيانات دون إلغاء تثبيت WhatsApp.
أثناء عملية النقل، ستكون معلوماتك محمية تمامًا.
العمل مع هذا البرنامج بسيط وله واجهة سهلة الاستخدام.

خطوات استخدام برنامج Mobitrix:
1- قم بتنزيل برنامج Mobitrix ( رابط التنزيل ) وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2- بعد تشغيل البرنامج ، قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر وحدد خيار WhatsApp Transfer، ثم انقر فوق Backup WhatsApp Messages.
3- بالضغط على زر ابدأ ، تبدأ عملية نقل الرسائل إلى الكمبيوتر.

ما يحدث بعد حذف WhatsApp هو كالتالي: لن يكون هناك تغيير في رسائل حسابك، لا يمكنك فقط عرض هذه الرسائل. بالطبع، بعد إعادة تثبيت البرنامج ، يمكنك استعادة المعلومات السابقة باستخدام النسخة الاحتياطية (يمكن تنفيذ هذه العملية من خلال السحابة وطرق النسخ الاحتياطي الأخرى) ومتابعة العمل مع WhatsApp مرة أخرى.

الفرق بين حذف حساب واتس اب وإلغاء تثبيته


تحتاج إلى معرفة الفرق بين إلغاء تثبيت وحذف WhatsApp، عندما تحذف حساب WhatsApp فأنت تقوم بالفعل بإحياء ذاكرة Thanos و Snap (بنقرة واحدة فقط) وتحذف حسابك بالكامل.

بهذه الطريقة، لن يكون حساب WhatsApp الخاص بك مرئيًا لجمهورك الآخر، ستتم إزالة حسابك من جميع المجموعات وستفقد جميع الرسائل وسجلها باختصار ستختفي تمامًا من WhatsApp! بالطبع، لا يزال من الممكن الوصول إلى ملفات الصوت والفيديو المخزنة في الهاتف، ولكن هذه الملفات هي البقايا الوحيدة لتطبيق WhatsApp الخاص بك.

من ناحية أخرى، من خلال إلغاء تثبيت WhatsApp، فأنت تقوم فقط بحذف التطبيق من هاتفك وسيظل حسابك نشطًا.

لذلك، ستظل في مجموعات الدردشة، يمكنك استعادة الرسائل السابقة من خلال النسخة الاحتياطية وسيكون حسابك مرئيًا لجمهور WhatsApp الآخرين أيضًا إذا تلقيت أي رسائل خلال هذا الوقت، فيمكنك رؤيتها بعد إعادة التثبيت.

ماذا يحدث للرسائل والمحادثات عند حذف حساب واتس اب؟


بإلغاء تثبيت WhatsApp، لن تضيع الرسائل وسجلها من أبرز ميزات واتسآب إمكانية نسخ المعلومات احتياطيًا، وبمساعدة هذه الميزة يمكنك نقل بيانات واتسآب الخاصة بك من هاتف إلى آخر بعد إلغاء تثبيت WhatsApp، سيتم حفظ جميع رسائلك ومحفوظات المحادثات في هذه النسخ الاحتياطية.

على الرغم من ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي للبيانات في WhatsApp، نوصيك بعمل نسخة احتياطية يدويًا قبل إلغاء تثبيت التطبيق مع هذا سوف تشعر بالارتياح بشأن صحة البيانات في النسخة الاحتياطية.

تقوم أجهزة iPhone بتخزين النسخة الاحتياطية في iCloud، مما يسهل نقل البيانات إلى هاتف آخر يأخذ تطبيق WhatsApp Android نسخة احتياطية من البيانات المتاحة بشكل يومي في الساعة 2 صباحًا، وهذه الملفات متوفرة في Google Drive الخاص بك.

عندما تكون جاهزًا لإلغاء تثبيت WhatsApp، يمكنك استعادة بياناتك السابقة بمساعدة إصدارات النسخ الاحتياطي هذه لهذا ما عليك سوى تحديد خيار الاستعادة بعد التحقق من رقم هاتفك المحمول بعد القيام بذلك، سترى أن جميع رسائلك السابقة ستعود، بالطبع إذا نسيت نسخ بياناتك احتياطيًا، عن طريق إلغاء تثبيت البرنامج، فسيتم أيضًا فقدان سجل المحادثة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -