تفاصيل قضية رئيس الحكام نيغريرا مع برشلونة

ماهي قضية برشلونة مع الفساد التحكيمي


قضية رئيس الحكام نيغريرا مع برشلونة ماهي قضية برشلونة مع الفساد التحكيمي فضيحة تحكيم برشلونة ماهي تفاصيل فساد نادي برشلونة هل برشلونة يرشي الحكام
فضيحة تحكيم برشلونة

فضيحة تحكيم برشلونة


رئيس الحكام السابقين خوسيه إنريكيز نيغريرا رفع دعوى قضائية ضده من قبل مسؤول سابق مع تزايد فضيحة فساد برشلونة، بعد أن تلقى 1.2 مليون جنيه إسترليني من برشلونة لنصائح مزعومة بشأن الحصول على معاملة تفضيلية من الحكام

رفع مسؤول إسباني دعوى قضائية ضد رئيس الحكام السابقين خوسيه ماريا إنريكيز نجريرا مع تفاقم فضيحة فساد نادي برشلونة، هل كريستيانو رونالدو يدعم اسرائيل؟

ماهي تفاصيل فساد نادي برشلونة؟


تلقى إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم (CTA) سابقًا ، 1.2 مليون جنيه إسترليني من العمالقة الكتالونيين بين عامي 2016 و 2018، بزعم تقديم المشورة بشأن كيفية الحصول على معاملة أفضل من الحكام.
ورفع المسؤول الحالي كزافييه إسترادا فرنانديز دعوى قضائية ضد اللاعب البالغ من العمر 77 عامًا بتهمة الفساد الرياضي أو تلقي مدفوعات احتيالية في أحدث تطور في القضية رفيعة المستوى التي تورط برشلونة ورئيسها جوان لابورتا.


تم رفع الدعوى في محاكم برشلونة يوم الجمعة وتزعم أن إنريكيز نيغريرا قدم المشورة والخدمات `` بهدف تأمين قرارات تحكيمية لصالح نادي برشلونة '' بينما كان نائب رئيس CTA ، في مواسم مختلفة من 2003 إلى 2018.
تُظهر الوثيقة أنه حصل على حوالي 1.2 مليون جنيه إسترليني من برشلونة عبر شركته DASNIL 95 SL بين عامي 2016 و 2018، مما يعني أنه كان على جدول رواتب أحد الأندية أثناء قيامه بدور محايد للهيئة الإدارية.

هل برشلونة يشتري الحكام؟


نفى إنريكيز نيجريرا تفضيله لبرشلونة في قرارات التحكيم ، بينما اعترف النادي بتعيين "مستشار خارجي" قدم تقارير عن "التحكيم الاحترافي".
أفاد موقع El Pais الإسباني أن شركته أرسلت إلى برشلونة تقريرًا مكتوبًا و DVD مع تحليل بالفيديو يناقش الملف الشخصي للحكم القادم قبل كل مباراة في دوري LaLiga و Copa del Rey.

قالت رابطة لاليجا يوم الجمعة إنها لا تستطيع التحقيق في قضايا منذ أكثر من ثلاث سنوات ، مستبعدة على ما يبدو عقوبات مثل استبعاد برشلونة نقاط أو حذف ألقاب.
لكن تحقيقات المدعين جارية وقد يتم توجيه تهم جنائية. يوم الخميس ، قدمت صحيفة El Mundo وثائق قالت إن برشلونة دفع لـ DASNIL 95 SL أكثر من 5.8 مليون جنيه إسترليني من عام 2001.

كشفت صحيفة El Mundo أيضًا عن بوروفاكس أرسله إنريكيز نيجريرا إلى النادي في عام 2018 بعد أن أوقف برشلونة المدفوعات ، حيث قال إنه سيحدث `` فضيحة '' من خلال `` الكشف دون تردد عن جميع المخالفات من النادي التي عشت فيها أولاً- يد '، ما لم تبدأ المدفوعات مرة أخرى.

وأضاف: "لدي نية حازمة لمقاضاة النادي ، الأمر الذي سيكون له عواقب سلبية على برشلونة".نفى إنريكيز نيجريرا تفضيله لبرشلونة في قرارات التحكيم ، بينما اعترف النادي بتعيين "مستشار خارجي" قدم تقارير عن "التحكيم الاحترافي".

ماذا سيحدث لبرشلونة اذا ثبتت عليه شراء الحكام؟


ظهرت أخبار في منتصف فبراير / شباط مفادها أن المدعين يحققون في مدفوعات قدمها برشلونة لشركة DASNIL 95 ، وهي شركة مملوكة من قبل إنريكيز نيجريرا ، بين عامي 2001 و 2018.

بدأوا تحقيقهم في مايو 2022 ، عندما نبههم مفتشو الضرائب إلى وجود مخالفات مزعومة في سجلات DASNIL المالية. يوم الجمعة ، حدد المدعون رقمًا للقيمة الإجمالية لهذه المدفوعات: أكثر من 7.3 مليون يورو (6.4 مليون جنيه إسترليني ؛ 7.8 مليون دولار) دفعها برشلونة إلى DASNIL ، وشركة ثانية مملوكة لشركة Enriquez Negreira ، NILSAT.

برشلونة ، ككيان قانوني، تم اتهامه الآن بجريمة "الفساد المستمر في الأعمال التجارية"، من هوا فابريزو رومانو؟

هل سيحرم نادي برشلونة من اللعب بالدوريات الاوروبية؟


في حين أن الاتهامات خطيرة ، لن يواجه النادي عقوبات في أي وقت قريب حيث سيكون هناك تحقيق أكثر تعمقًا بعد توجيه الاتهامات رسميًا وبعد ذلك ستتم الإجراءات القانونية.

يعتقد المحامي الإسباني خوسيه ماريا فوستر فابرا ، الذي يمثل بارتوميو ، أن القضية ستحل قريبًا.

وقال لشبكة CNN: "نحن نعد الدفاع ولا نعتقد أن هذه القضية ستحال إلى المحاكمة".

كما أكد رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس أن نادي برشلونة لن يواجه أي نوع من العقوبات الرياضية. وقال تيباس "لن تكون هناك عقوبات رياضية. لقد تمت دراستها ، من 2018 إلى 2023 ، مرت خمس سنوات وهذه الأنواع من الإجراءات موصوفة من ثلاث سنوات فقط".


هناك قلق من أن نادي برشلونة قد يتم تعليقه من المسابقات الأوروبية. تنص المادة 4.02 من قانون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمكنه الاعتراض على مشاركة النادي في المنافسة الأوروبية "إذا تم ارتكاب نشاط يهدف إلى تنظيم أو التأثير على نتيجة مباراة على المستوى الوطني أو الدولي".

ومع ذلك ، فإن أي عقوبة ضد برشلونة لن تدخل حيز التنفيذ إلا إذا ثبتت الاتهامات. بالطبع ، يمكن القول إنه بغض النظر عما إذا كانت التهم مثبتة أم لا ، فإن سمعة النادي قد شوهت بالفعل لتورطه في مثل هذا الحادث.

في حين أن أداء النادي قد تحسن على أرض الملعب وهو حاليًا متصدر الدوري ، فإن تصرفات نادي برشلونة خارج الملعب تستمر في جذب الانتباه لجميع الأسباب الخاطئة. إذا تم إثبات الاتهامات ، فسيكون ذلك بمثابة أدنى مستوى جديد في تاريخ النادي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -