قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2023

 قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية


قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2023  قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية اسماء المسلسلات الرمضانية 2023 قائمة أسماء المسلسلات رمضان 2023  أقوى مسلسلات
قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2023

اسماء المسلسلات الرمضانية 2023


تحظى مسلسلات رمضان 2023 المصرية بإعجاب الجماهير العربية في كل مكان، لذا تتسابق الفضائيات على عرضها، حيث تتوفر فيها كل مقومات الجذب والتشويق.

ولا خلاف على أن المسلسلات المصرية شهدت تطورا لافتا في السنوات الأخيرة، إذ أصبحت تناقش موضوعات تتسم بالجرأة، كما حدث تطورا كبيرا في مستوى التكنيك وجودة الصورة.
وينتظر عشاق الدراما بشغف شديد، موسم رمضان لمتابعة المسلسلات المصرية، وفي السطور التالية تستعرض "العين الإخبارية" قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية، حقيقة سرقة نص مسلسل كسر عضم السوري.

قائمة أسماء المسلسلات رمضان 2023 


تضم قائمة مسلسلات رمضان الجديدة 2023، مجموعة متميزة من الأعمال ويصل عددها إلى 25 مسلسلا، ويتنوع محتواها الفني بين الكوميديا والتراجيديا، ومن أبرز هذه الأعمال "الكتيبة 101" بطولة عمرو يوسف، وآسر ياسين، و"الكبير أوي 7" للنجم أحمد مكي، و"عملة نادرة" بطولة نيللي كريم وأحمد عيد، و" جميلة" للنجمة ريهام حجاج، و"العمدة" بطولة الفنان محمد رمضان وزينة.

ومن أبرز أسماء مسلسلات رمضان 2023، "المداح 3" بطولة حمادة هلال، و"حضرة العمدة" الذي يجمع بين النجمة روبي، والفنان محمود عبدالمغني، كما يشارك في السباق الفنان "طارق لطفي" بمسلسل يحمل عنوان "مذكرات زوج"، ويتعاون النجم أمير كرارة مع الفنانة مي عز الدين في مسلسل "سوق الكانتو" ويخوض هذا العام خالد يوسف تجربة الإخراج للتلفزيون للمرة الأولى في رمضان 2023، إذ يراهن على مسلسل "سره الباتع" بطولة أحمد فهمي وشمس الكويتية.

أقوى مسلسلات رمضان المصرية في عام 2023


ومن أقوى مسلسلات رمضان 2023 المصرية، "تحت الوصاية" للنجمة منى زكي، والمأخوذ عن قصة حقيقية، و"الصفارة" بطولة الفنان أحمد أمين.
ومن مسلسلات رمضان 2023 مصر، التي ينتظرها الجمهور بشغف شديد "الإمام الشافعي" بطولة النجم خالد النبوي، و"حمد الله على السلامة" للنجمة القديرة يسرا، و"علاقة مشروعة" الذي يضم كوكبة متميزة من النجوم مثل مي عمر وياسر جلال.

كما تضم قائمة أسامي مسلسلات رمضان 2023، "بطن الحوت" بطولة محمد فراج وباسم مسرة، و"كامل العدد" بطولة شريف سلامة ودينا الشربيني، و"كفر العميان" للنجمة حنان مطاوع، والمسلسل الكوميدي "كشف مستعجل “بطولة مصطفى خاطر، ومحمد عبدالرحمن، وتنافس الفنانة روجينا بمسلسل يحمل عنوان "ستهم".
وتكشف خريطة مسلسلات رمضان 2023 الجديدة، أن حجم المنافسة هذا العام سيكون قويا، بسبب تواجد عدد كبير من نجوم الصف الأول، مثل محمد رمضان، وأمير كرارة، ويسرا، ومنى زكي.

اجمل مسلسلات مصرية رمضان 2023


1 ـ مسلسل سره الباتع:
يشارك المخرج المصري خالد يوسف في سباق رمضان 2023 بمسلسل "سره الباتع".
ويعد هذا العمل أول تجربة له في الدراما التليفزيونية، إذ حقق نجاحه وانتشاره عبر شاشة السينما من خلال أفلام مهمة منها "دكان شحاتة" و"حين ميسرة".
يضم مسلسل "سره الباتع" أكثر من 70 نجما، أبرزهم حسين فهمي، شمس الكويتية، حنان مطاوع، أحمد فهمي، السوري نضال نجم، أحمد السعدني، بيومي فؤاد، أحمد عبدالعزيز، صلاح عبدالله، عايدة رياض، ريم مصطفى، عمرو عبدالجليل، نجلاء بدر، خالد أنور، هدى الأتربي، هالة صدقي، التونسية رانيا التومي، ووضع الموسيقار راجح داوود الموسيقى التصويرية للعمل.

2 ـ مسلسل العمدة:
كشف المخرج محمد سامي ملامح من مسلسل "العمدة " في أكثر من مقابلة تلفزيونية، إذ قال إن البطل يعيش مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف هل هو لا يزال حيًا أم ميتا؟
ويشارك في بطولة مسلسل "العمدة" بجانب محمد رمضان، نخبة من أبرز نجوم التمثيل بمصر، وفي مقدمتهم الفنانة زينة، ومنة فضالي، وإيمان العاصي، ومي كساب، وهالة صدقي، وبيومي فؤاد، وسلوى عثمان، وأحمد داش، وطارق الدسوقي، والعمل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

3 ـ مسلسل تحت الوصاية:
قصة مسلسل "تحت الوصاية" مأخوذة من الواقع، وتدور أحداثها في إطار الدراما الاجتماعية، حول شخصية امرأة تدعى حنان (منى زكي)، وهي أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وترعاهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تواجهها بمفردها، ويتكون المسلسل من 15 حلقة فقط.
 مسلسل "تحت الوصاية" بطولة النجة منى زكي ، ونسرين أمين، ورشدي الشامي، ودياب، ومها نصار، وخالد كمال، والمسلسل من إخراج محمد شاكر خضير، ومن تأليف خالد وشيرين دياب.


4 ـ مسلسل كامل العدد:
يضم المسلسل المصري "كامل العدد" كوكبة رائعة من الممثلين، بجانب النجمة دينا الشربيني مثل شريف سلامة، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، عمرو جمال، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، إسعاد يونس، وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش.
تدور أحداث مسلسل "كامل العدد" في إطار اجتماعي لايت كوميدي، حول قصة حب تجمع بين دينا الشربيني التي تجسد دور امرأة مطلقة وشريف سلامة، ولكن في بداية تعارفهما سيكون بينهما خلاف، ولكن سرعان ما تتحول هذه العلاقة إلى حب

5 ـ مسلسل ألف حمد الله ع السلامة:
المسلسل من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.
ويشارك في بطولة مسلسل "ألف حمد الله ع السلامة" مجموعة متميزة من نجوم التمثيل بمصر، بجانب النجمة يسرا التي تحظى بشعبية كبيرة، ومنهم: شيماء سيف، ومحمد ثروت، ومايان السيد، وآدم الشرقاوي، وسماء إبراهيم، ومطرب المهرجانات عنبة في أول تجربة تمثيلية له، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب. 

6 ـ مسلسل عملة نادرة:
تخوض النجمة نيللي كريم، تجربة جديدة في مسيرتها الفنية، إذ تراهن على دراما الصعيد، وتحاول طرح قضايا تهم المرأة في مجتمع الصعيد، وتلقي الضوء على مشاكل تحاصرها في العصر الحالي. 
مسلسل "عملة نادرة" يشارك في بطولته بجانب نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، والمسلسل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب. 

تعرف على القائمة الثاني: اجمد المسلسلات المصرية في عام 2023.

7ـ مسلسل ضرب نار:
تقدم ياسمين عبد العزيز في مسلسل "ضرب نار" شخصية "مهرة" وهي فتاة من حي شبرا، فيما يجسد أحمد العوضي شخصية الصعيدي "جابر أبو شديد" ابن محافظة سوهاج.
مسلسل "ضرب نار" بطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، ونخبة من أبرز نجوم التمثيل في مصر ومنهم: ماجد المصري، وسهير المرشدي، وهدى الأتربي، وإيمان السيد، وبدرية طلبة، وتامر نبيل، وتيسير عبدالعزيز، والعمل من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري. 

8 ـ مسلسل مذكرات زوج:
يتكون مسلسل "مذكرات زوج" من 15 حلقة، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، وقام بكتابة السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك والعمل من إخراج تامر نادى، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.
والمسلسل بطولة طارق لطفى، وخالد الصاوي، وعائشة بن أحمد، ونور خالد النبوي، وسماء إبراهيم، وهناء الشوربجي، ونهى عابدين، وسارة الشامي، وعمر الشناوي. 

9 ـ مسلسل الأجهر:
يجسد الفنان عمرو سعد في مسلسل "الأجهر" دور شاب ينشأ في إصلاحية بسبب قتل والدته، ورغم ظروفه الصعبة يمتلك صفات نبيلة. 
مسلسل "الأجهر" يشارك في بطولته بجانب النجم عمرو سعد، ودرة، نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل ناهد السباعي، وسيد رجب، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، والعمل من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي، ومن المقرر عرض المسلسل عبر فضائية إم بي سي مصر. 

10 ـ مسلسل الهرشة السابعة:
مسلسل اجتماعي، من بطولة أمينة خليل ومحمد شاهين وعلي قاسم وأسماء جلال وعايدة رياض، ومن المتوقع أن يحقق نجاحا كبيرا في موسم رمضان 2023.

11ـ مسلسل تغيير جو:
مسلسل "تغيير جو" مؤجل من العام الماضي، وتقرر عرضه في رمضان 2023، وتدور أحداثه في قالب رومانسي اجتماعي، ويشارك في بطولته كوكبة من نجوم التمثيل مثل منة شلبي، وإياد نصار، وأحمد مالك. 

12 ـ مسلسل الصندوق:
يتكون مسلسل "الصندوق" من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والغموض والتشويق.
ومن أبرز الممثلين المشاركين في هذا العمل، أحمد داش، هدى المفتي، سماح أنور، على قاسم، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.

13 ـ مسلسل الكبير أوي 7:
تعرض قناة أون الفضائية، خلال شهر رمضان 2023 الجزء السابع من مسلسل الكبير أوي بطولة النجم أحمد مكى، بشكل حصري، ويشهد العمل وقوع خلافات ومشاكل زوجية بين الكبير ومربوحة بعد مرور عام على زواجهما، في إطار كوميدي.
المسلسل بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء ابراهيم، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -