افضل المسلسلات التونسية في رمضان 2023

شاهد قائمة المسلسلات التونسية في عام 2023


افضل المسلسلات التونسية في رمضان 2023 شاهد قائمة المسلسلات التونسية في عام 2023 مسلسلات تونسية رمضانية جديدة ما ملامح مسلسلات رمضان 2023 في تونس؟ تونس
افضل المسلسلات الرمضانية في تونس 2023

افضل المسلسلات التونسية في رمضان 2023


يبدو أن الوضع العام للبلاد التونسية قد ألقى بظلاله على الدراما التلفزية، فجاءت حصيلة رمضان 2023 متواضعة وهزيلة
وحتى دون المستويات المعهودة على مستوى الكمّ، وباستثناء "القناة الوطنية" و"الحوار التونسي" يبدو أن بقية القنوات قد انسحبت من عرض المسلسلات وذلك بسبب صعوبات إنتاج وتمويل خانقة.
في الموسم الرمضاني، يجلس التونسيون أمام الشاشات التونسية في شوق إلى ما طبخته لهم من أعمال درامية تناسب أذواقهم وتستجيب إلى تطلعاتهم في فرجة ممتعة ورائقة. 


ما ملامح مسلسلات رمضان 2023 في تونس؟

 "الجبل الأحمر" على الوطنية:

احتلت التلفزة الوطنية الاهتمام وسرقت الأضواء طيلة موسمين متتاليين من مسلسل "حرقة" للمخرج الأسعد الوسلاتي والسيناريست عماد الدين الحكيم، وكان هذا المسلسل علامة فارقة في تاريخ الدراما التونسية بفضل واقعية مريرة لم تخل من شاعرية آسرة ورمزية عميقة، وفي رمضان 2023 تستعد التلفزة "الأم" إلى لقاء جمهورها من وراء بوابة "الجبل الأحمر"، هذا المسلسل الذي يستمد تسميته من أحد أكبر الأحياء الشعبية في تونس العاصمة والذي ظهر في ثلاثينيات القرن الماضي =.

فعلا يتجوّل هذا العمل الدرامي للمخرج ربيع التكالي في شوارع "الجبل الأحمر" ويتوغل في أزقته، لسرد حكاياته ويومياته وتصوير تفاصيله وسكانه بعيدا عن الصورة المسبقة التي تحصر هذا الحي الشعبي في خانة الانحراف والإجرام وصعوبة العيش.

وقد استعان المخرج ربيع التكالي بثلة من أبرز الوجوه الفنية ليسند أدوار البطولة إلى كل من فتحي الهداوي ومحمد السياري ومعز القديري ودليلة مفتاحي ونادية بوستة وريم بن مسعود، وفي كتابة جماعية اختار ربيع التكالي أن يتعاون في وضع السيناريو مع عدد من الشباب في استلهام من قصص حقيقية لأبناء الجبل الأحمر.

قصة مسلسل فلوجة التونسي 

"فلوجة" على الحوار التونسي:

راهنت قناة الحوار التونسي في الموسم الرمضاني الفارط على مسلسلين اثنين هما : "فوندو2" لسامي الفهري و"براءة " لسوسن الجمني. وفي هذه السنة تعود المخرجة سوسن الجمني بمسلسل "فلوجة" وسط تكتم شديد عن تفاصيل العمل كعادتها في كل عام. وفي قالب اجتماعي يدور هذا المسلسل الذي تلعب فيه ريم الرياحي أحد أدوار البطولة بعد تميزها اللافت في أداء دور "زهرة" في مسلسل براءة السنة الفارطة، ومن الممثلين الذين وقع عليهم اختيار سوسن الجمني محمد علي بن جمعة ومحمد مراد وشاكرة رماح وسارة التونسي وفارس عبد الدايم.

مشاهدة مسلسل أحوال الناس جزء 3 


وجاء ملخص قصة مسلسل أحوال الناس الجزء الثالث على النحو التالي: إذ ان سلسله درامية تحكي عن ما يمر به الإنسان في حياته اليومية، من مواقف وأحداث تجعله يتعلم منها دروس حياتية، وتكون اختبار لما سيلاقيه في المستقبل، ومن المتوقع ان تجذب  الملايين من المشاهدات في هذا الشهر .

مسلسلات تونسية ستعرض في رمضان 2023


مسلسل البطحة:
ويشارك فيه العديد من الفنانين إذ أن أسماء أبطاء مسلسل البطحة قد جاءت التالي: نبيل عسلي وسارة لعلامة ونسيم حدوش وعايدة عبابسة وعادل شيخ وياسمينة عبد المومن وأخرين.

مسلسل بنات الحلال:
ويعرض مسلسل بنات الحلال الجزائري على العديد من القنوات المحلية والمنصات الالكترونية المعروفة لدى كل الجزائريين.


مسلسل 11 11:
ولقد قام الفريق في وضع ملخص بسيط عن أحداث قصة مسلسل 11 11 الجزائري وهو على النحو التالي: إذ أنها تدور حول سعيد المحامي وثلاث شخصيات، عاليا، زين، راضي، يضعهم القدر في طريق طلقة طائشة من مسدس سعيد الذي يقدم على الانتحار داخل سيارته".
ونكمل معكم باقي القصة، و لكل شخصية من الشخصيات لديها صراعها في الحياة، والذي يضع كل منهم أمام اختيار صعب، ويجب على كل منهم حسم قراره بالاختيار بين عدة قرارات غاية في الصعوبة".

مسلسل الضامة:
ونشير لكم بخصوص مسلسل الضامة إلى أسماء ابطاله وهو يعد من اخراج المخرج يحيا مزاحم ، وهو من بطولة كل من الفنان غرار بيونة ومصطفى لعريبي ومراد خان وأمثال نورهان زغيد وكريمو دراجي وأخرين من الفنانين الذين ابدعوا في اخراج صورته النهائية.

مسلسلات رمضان 2023 التونسيه جديد


مسلسل بنت البلاد الموسم الثالث:
وهو من بطولة كل من الفنان قواسمي إشراق وبرتيل سهيلة وفارس بطاطا وعبد الغني الطاهرين وخالد بورزاق وفريال نسرين مكناس ودارين شيرين عميشي وأمير طيباوي رابح وأخرين.


مسلسل يوميات عائلة مسوس:
ومن المتوقع ان يسجل هذا المسلسل الجزائري نسبة عالية من المشاهدات إلى أن يتخطى حاجز العشرة ملايين مشاهدة في أولى حلقاته التي تعرض في شهر رمضان.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -