كيفية حذف جميع محادثات مسنجر من الهاتف

 كيفية حذف جميع الرسائل في مسنجر فيسبوك 2023


كيفية حذف جميع محادثات مسنجر من الهاتف  كيفية حذف جميع الرسائل في مسنجر فيسبوك 2023 طريقة اخفاء وأرشفة رسائل المسنجر طريقة حذف سريع لرسائل المسنجر
كيفية حذف جميع محادثات المسنجر بكبسة زر

 كيفية حذف جميع الرسائل في مسنجر فيسبوك 2023


لا يجب أن يكون حذف رسائل Facebook أمرًا صعبًا للغاية، سواء كنت تحذف موضوعًا واحدًا أو محفوظات كاملة، هناك خيارات لك للقيام بالأمرين بأقل جهد.
قد يجد بعض المستخدمين أنه من الأسهل حذف حساب Facebook بالكامل، لدينا مقال لذلك أيضا!
كيف يمكنك البدء في تنظيف صندوق الوارد الخاص بك؟ - باتباع الخطوات الواردة في هذا المقال.

حذف محادثات سوشيال ميديات ملحقات لمتصفح الويب


تصبح الإضافات جزءًا من متصفح الويب الخاص بك وتسمح لك بأداء وظائف مختلفة على موقع الويب، لحذف العديد من محفوظات رسائل Facebook أو كلها، ستحتاج إلى إضافة امتداد لمتصفح الويب الخاص بك، سواء كان Chrome أو Firefox أو Internet Explorer، يمكنك البدء باستخدام Google لسحب متجر الويب.

على سبيل المثال: باستخدام Chrome ، Google "Facebook Messenger Mass Delete extension" أو شيء من هذا القبيل. سترى أحد أفضل الخيارات هو chrome.google.com. هذا هو متجر الويب لذلك المتصفح.

بمجرد النقر فوق تثبيت ستتم مطالبتك من خلال العديد من النوافذ المنبثقة حتى تتم إضافة هذا الامتداد، سترى الرمز في الزاوية اليمنى العليا من متصفحك، شرح نقل المحادثات من تلفون الى اخر.

طريقة اخفاء وأرشفة رسائل المسنجر


قبل حذف جميع رسائلك، قد ترغب في أرشفتها بدلاً من إجراء حذف كامل ودائم، من خلال القيام بذلك ، يمكنك إخفاء الرسائل التي تريد الاحتفاظ بها، ضع في اعتبارك أن اتباع الخطوات أدناه سيؤدي إلى إزالة هذه الرسائل أيضًا.

ابدأ العملية في Facebook Messenger:

  1. مرر مؤشر الماوس فوق المحادثة التي تريد إزالتها.
  2. ستظهر ثلاث نقاط قائمة ؛ انقر فوق هؤلاء.
  3. انقر فوق إخفاء.

سيؤدي اتباع هذه الخطوة إلى إزالة رسالتك غير المرغوب فيها دون حذفها نهائيًا، من خلال زيارة الإعدادات في Facebook Messenger، يمكنك النقر فوق الدردشات المخفية لاستعادة الرسائل المؤرشفة، كيفية البحث عن اشخاص في تلغرام.

حذف الرسائل من هاتف Android أو الجهاز اللوحي:

  • افتح Facebook Messenger.
  • حدد موقع رسالة لحذفها.
  • المس الرسالة مع الاستمرار لفتح قائمة السياق.
  • اضغط على حذف.

حذف الرسائل من جهاز iPhone أو iPad:
  • افتح تطبيق Facebook Messenger.
  • اضغط مع الاستمرار على المحادثة التي لم تعد تريدها، ثم اسحب إلى اليسار.
  • عندما تظهر القائمة، حدد حذف.
  • قم بتأكيد التحديد عن طريق النقر فوق حذف المحادثة.

تتيح لك إصدارات الهاتف الذكي من تطبيق Facebook Messenger حذف سلسلة رسائل واحدة فقط في كل مرة، إذا كنت تبحث عن حذف المزيد ، فقد يكون من الأفضل استخدام متصفح.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك.
  • انقر فوق عرض الكل في Messenger.
  • انقر فوق عجلة الخيارات بجانب المحادثة.
  • انقر فوق حذف إذا كنت تريد مسح جميع الرسائل.

ولكن ما الذي يمكنك فعله حيال الرسائل المتعددة والمحادثات المتعددة؟ - لهذا، يجب عليك تثبيت ملحق متصفح تابع لجهة خارجية.

طريقة حذف سريع لرسائل المسنجر


قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك على متصفحك بعد تثبيت الامتداد، انقر فوق أيقونة الامتداد الموجودة على شريط التمديد، يجب أن يحتوي على شعار Facebook Messenger وعلامة X حمراء في الأعلى.

بعد ذلك، يكون الأمر سهلاً مثل اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

  • انقر فوق الزر "فتح رسائلك" عندما يظهر.
  • انقر فوق الزر جديد.
  • بدء الحذف، بمجرد ظهوره.
  • حدد موافق لتأكيد الإجراء الخاص بك.
يجب أن يعتني هذا تلقائيًا بجميع الرسائل الموجودة في صندوق الوارد الخاص بك، إذا لم يحدث ذلك فسيساعدك إذا قمت بتحديث الصفحة وكرر العملية، إذا كان لديك عدد كبير جدًا من المحادثات فقد لا يتم إزالتها جميعًا في وقت واحد، لذا كرر العملية.

بمجرد حذف سجل رسائل Facebook من متصفح الويب، لن تتمكن من استردادها إلا إذا قمت بنسخها احتياطيًا في مكان آخر، يتيح Android على سبيل المثال، للمستخدمين نسخ رسائل Facebook احتياطيًا إلى ES File Explorer.

تنظيف محادثات المسنجر ​​


تعمل هذه الإضافة بشكل أفضل إذا قمت بالتمرير لأسفل أولاً إلى أسفل قائمة الرسائل، بمجرد تحميل الامتداد سيتعرف على جميع الرسائل على أنها محددة للإزالة، يمكنك أيضًا اختيار الرسائل الفردية التي قد ترغب في حفظها.

يسمح لك كلا الامتدادين بتحديد رسائل متعددة من محادثات مختلفة وحذفها جميعًا مرة واحدة، ومع ذلك لا يزال يتعين عليك تحديد العناصر التي تريد حذفها، لا يوجد زر أو ميزة تنشئ تحديدًا تلقائيًا لجميع الرسائل.

ستحذف هذه الإضافات جميع رسائل Facebook بشكل دائم إذا لم تقم بنسخها احتياطيًا، بافتراض أنك حددت "الكل" قبل النقر فوق "تأكيد"، فإن الطريقة الوحيدة لاستعادة هذه الرسائل هي أن تطلب المساعدة من الشخص الذي أرسلتها إليه أو استخدام طرق استعادة البيانات لاسترداد المعلومات التي تم نسخها احتياطيًا.

استعادة الرسائل المحذوفة في مسنجر


يمكنك فقط استعادة الرسائل التي تم حفظها في ملف النسخ الاحتياطي، بالنسبة لمستخدمي iPhone قد يؤدي الاسترداد من iCloud إلى إعادة هذه الرسائل، بالنسبة لمستخدمي Android قد يتم حفظهم في ES File Explorer لنظامك.

عندما تستخدم Facebook Messenger على هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android، فقد يتم حفظ جميع المحادثات على جهازك، فقط لأنك "تحذفهم" في برنامج المراسلة لا يعني أنهم ذهبوا.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها:
إذا كنت تستخدم ES File Explorer أو أي مستكشف يعمل من أجلك، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى هذه المعلومات.

  • افتح ES File Explorer.
  • انتقل إلى مجلد التخزين أو بطاقة SD.
  • حدد وافتح مجلد Android.
  • افتح مجلد البيانات.

قم بالتمرير خلال المجلدات حتى تحدد موقع com.facebook.orca (هذا ينتمي إلى تطبيق Facebook Messenger).
هذا مجلد ذاكرة تخزين مؤقت يحتوي على ملفات نسخ احتياطي للمحادثات في Facebook Messenger.

ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة قد لا تعمل دائمًا، يمكنك فقط استعادة المحادثات المحذوفة إذا كنت قد قمت بعمل نسخة احتياطية لهاتفك قبل مسح أي شيء.
كبديل يمكنك توصيل جهازك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتصفح المجلدات بهذه الطريقة.

إذا كنت تستخدم جهاز iOS، فقد تضطر إلى استخدام برنامج تابع لجهة خارجية لاستعادة الرسائل القديمة، هناك العديد من تطبيقات استعادة البيانات المتاحة لذلك يوصى باختيار التطبيق الذي يحتوي على تقييمات أفضل. Dr.Fone، على سبيل المثال، هو أحد أكثر التطبيقات شيوعًا لاستعادة البيانات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -